اسدال الستار على القافلة الطبية للعلاج والوقاية من أمراض العيون بالمستشفى الإقليمي باليوسفية

اسدال الستار على القافلة الطبية للعلاج والوقاية من أمراض العيون بالمستشفى الإقليمي باليوسفية

- ‎فيآخر ساعة
168
6

 

أسدل الستار زوال اليوم الأحد 07 مارس الجاري على القافلة الطبية للعلاج والوقاية من أمراض العيون بالمستشفى الإقليمي باليوسفية، والتي أشرف عليها مجلس جهة مراكش أسفي والمستشفى الجامعي بمراكش.


القافلة التي أجرها أزيد من 12 طبيبا مختصا في طب العيون بإشراف البروفيسور عبد الجليل متوكل رئيس قسم طب العيون بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش، شملت تشخيص وجراحة المصابين بمرض المياه البيضاء (الجلالة CATARACTE)، تشخيص مرض المياه الزرقاء(GLAUCOME)، تشخيص مشاكل البصر عند الأطفال، تشخيص عجز العين، تشخيص الحول، وتشخيص مرض شبكة العين عند مرضى السكري.


وهكذا تم إجراء ما يقارب 1000 فحص طبي شمل مختلف الأعمار، كما تم إجراء حوالي 160 عملية جراحية، ثلاثة منها تمت بالتخدير الشامل، وهو ما فاق العمليات المتوقعة بالإقليم بنسبة 260 بالمائة(السقف التوقعي 60 عملية جراحية).
وكان وفد قد قام يوم الاثنين الماضي يتكون من رئيس الجهة ووالي الجهة صحبة عامل إقليم اليوسفية ورئيس المجلس الإقليمي بإعطاء انطلاقة هذه القافلة الطبية الثانية من نوعها بعد قافلة إقليم الصويرة.


يشار إلى أن هذه القافلة ومثيلاتها بأقاليم الجهة
تندرج ضمن جهود مجلس جهة مراكش أسفي في تعزيز وتثمين العرض الصحي بالجهة، لاسيما بعد تفعيل مشاريع التطبيب عن بعد، وإحداث مستشفيين جديدين بكل من مراكش وأسفي بشراكة مع مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، وتوسيع شبكة مراكز تصفية الدم بأقاليم الجهة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،