حملات أمنية بمنطقة المنارة و الموقوفين بالعشرات.

0 212

المراسل 

أشرف نائب رئيس المنطقة الأمنية المنارة رفقة رؤساء الدوائر 8, 11 و13 و نائب رئيس الدائرة 17 و بمشاركة عناصر الدراجيين و عناصر الشرطة التابعة للأمن العمومي و كذا الفرقة الحضرية للشرطة القضائية المنارة على حملة أمنية واسعة النطاق.
استهدفت أحياء المسيرات 1، 2 و 3 حيث كانت البداية من إقامات العنبر التي تم على مستوى حديقتها الداخلية إيقاف شخص واحد من ساكنة الإقامة من أجل حيازة و استهلاك المخدرات، كما تم التحقق من هويات مجموعة من الأشخاص و الذين تبين بأنهم من ساكنة الإقامة أيضا وتم إخلاء سبيلهم. ليتم بعد ذلك الانتقال إلى موقف الحافلة رقم 8 حي المسيرة 2 حرف باء و التعاونية الحسنية إ،ضافة إلى إقامات الحوز و الرجاء تانسيفت تافيلالت و سوس و شارع الداخلة. ثم الحي الحسني كاسطور سيدي مبارك و المسيرة 3 و الضحى أبواب مراكش أحياء تاركة 1 و 2 دوار الحرش و الإنارة و دوار ماشو.

َوقد تم إيقاف 34 شخص في حالة تلبس من أجل السكر واستهلاك المخدرات و المؤثرات العقلية و تبادل العنف .

كما تم إيقاف شخص مبحوث عنه وطنيا من أجل ترويج المخدرات و آخر من أجل إصدار شيك بدون رصيد و 10 أشخاص متورطين في عدة قضايا جارية.
كما تم حجز مجموعة من الدراجات النارية المنعدمة الوثائق و تسجيل عدة مخالفات لقانون السير في حق المخالفين.
و قد استحسنت الساكنة و فعاليات المجتمع المدني الحملة الأمنية المذكورة و التي جاءت في إطار تنزيل الخطة الأمنية لمنطقة أمن المنارة و ولاية أمن مراكش، والرامية إلى تجفيف منابع الاجرام و الاستجابة الفورية لنداءات المواطنين و التفاعل الايجابي مع شكاياتهم و تدعيم الاحساس بالأمن.

و حسب المصادر ذاتها، فالحملة الأمنية ستبقى متواصلة و سيتم خلال الأيام المقبلة التركيز على جميع الأحياء و التجمعات السكنية الواقعة ضمن منطقة أمن المنارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.