هيئة محامي مراكش ترفع قضية الهجوم على النقيب على أشغال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بمسقط

هيئة محامي مراكش ترفع قضية الهجوم على النقيب على أشغال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب بمسقط

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
162
6

سمية العابر

أسرت مصادر عليمة لموقع ” كلامكم” أن مكتب هيئة المحامين بمراكش يعتزم عقد اجتماعا استثنائيا في نهاية الأسبوع الجاري، من أجل اتخاذ قرارات والمتعين ضد الأشخاص الذي وصفهم بالمتورطين في الهجوم على مؤسسة النقيب، كما سيتم رفع الأمر على أشغال  المكتب الدائم  لاتحاد المحامين العرب الذي سيعقد بالعاصمة مسقط بسلطنة عمان يومي الأربعاء والخميس 26/27 فبراير 2020.

وحصل موقع كلامكم على شكاية مباشرة وضعها الأستاذ ميلود الغذش الشيظمي محامي بهيئة مراكش، لدى النيابة العامة بمحكمة الاستئناف مراكش،من أجل القذف والسب العلني والتشهير والحط من الكرامة والمس بالحياة الخاصة للأشخاص والابتزاز وإهانة هيئة منظمة طبقا للقانون رقم 08/28. كما سيتم رفع شكاية إلى المجلس الوطني للصحافة في ذات الصدد.

وقال الأستاذ لغذش في تصريح لموقعنا ، أن الأمر لم يقتصر على هذت بنشر أخبار زائفة، بل تعداه إلى التهديد والمس بالسلامة الشخصية والجسيدية للنقيب وأسرته، مضيفا أن هذا النشر لهذه الأخبار الزائفة نشرت بدون إجراء أي تحريات أو أبحاث من شأنها أن تضفي مصداقية على ما نشر، وأن ما نشر تنعدم فيه – دائما حسب تصريحات واضعي الشكاية- المهنية الصحفية التي تقتضي التجرد والاعتماد على مصادر الخبر الحقيقية دون التجني على الأشخاص  ولا التحامل عليهم لأهداف تحكمها خلفيات انتخابية.

وأكد لغذش في ذات التصريح أن جميع المحامين الشرفاء الذين ينتمون لهيئة المحامين بمراكش التي ستحتفل عما قريب بمرور مائة عام على إحادثها، مشيرا أن جميع محامي هيئة مراكش عبروا عن تضامنهم  اللامشروط مع النقيب مولاي سليمان العمراني ، والوقوف إلى جانبه والحضور المكثف خلال جلسة المحاكمة .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،