بوليس مراكش يفكك عصابة مختصة في تجارة الكوكايين

0 525

كلامكم

في إطار العمليات الأمنية التي تباشرها مصالح الأمن الوطني بمراكش، الهادفة لمحاربة الجريمة، تمكنت عناصر فرقة محاربة المخدرات والمؤثرات العقلية، في عملية نوعية، يوم أول أمس، من إيقاف ثمانية أشخاص من بينهم فتاتين يشتبه في تورطهم في قضية تتعلق بمسك وترويج المخدرات القوية واستهلاكها والتحريض على الدعارة والعلاقة الجنسية غير الشرعية الناتج عنها ولادة وإعداد محل للدعارة وتسهيل تعاطي المخدرات الصلبة بدون عوض.

وكانت عناصر الفرقة المختصة قد فتحت بحثاً قضائياً على خلفية إيقاف شخص متلبس بحيازة لفافتين من مخدر الكوكايين قرب إحدى المؤسسات التعليمية، تبين من خلال أطوار البحث أنه يعمل كمساعد في ترويج المخدرات القوية لفائدة تاجر يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني في نفس الشأن.

بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، تم الانتقال إلى إحدى الإقامات حيث يتواجد المعني بالأمر وبداخل إحدى الشقق، تم ضبطه وإخضاعه للتفتيش عثر بحوزته على إثر ذلك على 15 غ من مخدر الكوكايين كما تم إيقاف شقيق صاحبة الشقة الذي تعود على استغلالها في الدّعارة واستقبال مجموعة من الجانحين.

عملية الإيقاف لحقت أيضا مبحوث عنه ثانٍ على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات والذي عثر بحوزته على 13 غ من نفس المخدر وكذلك مبحوث عنه ثالث من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة وبحوزته 20 غراماً من نفس المخدر، بالإضافة لشخص سادس وفتاتين إحداهما تشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني من أجل إصدار شيك بدون رصيد.

عملية الحجز شملت أيضا خمس غرامات من مخدر الكوكايين كانت فوق الطاولة معدة للاستهلاك وحوالي 40 غ من بيكاربونات الصوديوم وميزان وأكياس بلاستيكية ومجموعة من الهواتف النقالة.

المعنيون بالأمر تم الاحتفاظ بهم تحث تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث المنجز تحت إشراف النيابة العامة المختصة لحين تقديمهم أمام العدالة، فيما يبقى البحث متواصلاً في أفق الوصول لشركاء آخرين محتملين في سياق نفس القضية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.