النادي الأدبي بمراكش يكرم فقيد البحث العلمي الدكتور محمد أيت الفران

0 340

كلامكم

 

ينظم النادي الأدبي بمراكش ملتقى تكريميا لفقيد البحث العلمي الدكتور محمد أيت الفران، برئاسة الدكتور عباس ارحيلة رفيق المرحوم في التأطير والمصاحبة العلمية.

الأستاذ الدكتور محمد أيت الفران، المشمول برحمة الله تعالى، علم من أعلام الجامعة المغربية؛ مكونا ومؤطرا وموجها للطلبة الباحثين، سواء في الإجازة أو السلك الثالث دبلوم الدراسات العليا أو الماستر والدكتوراه ودكتوراه الدولة، كان منارة تضيىء عتمة طريق الطلبة الباحثين بما أوتي من عزيمة وقوة.

  هذا هو الرجل الذي ترك إرثا وخلف صدى طيبا وأثرا إيجابيا في مسار ثلة من الباحثين أعضاء النادي الأدبي بمراكش؛ فصار دينا في أعناقنا الاحتفاء بالرجل وتكريمه ميتا بعد محاولات أجلت في حياته. لقد تدارسنا معه مسألة التكريم قبل رحلته الأخيرة إلى ألمانيا التي غادرنا منها إلى الأبد.

 كان اقتراحه أن يكرم طلبته في شخصه من خلال إنتاجاتهم العلمية وحصيلتهم الجامعية. وقد طلب من رئيس النادي أن يمهله حتى العودة من ألمانيا للتنسيق معه، لكن القدر لم يمهله. فلله الحمد على ما قسم وقدر وله ما أعطى وما أخذ.

فالنادي الأدبي يتشرف بدعوة أحباء وأصدقاء وطلبة أستاذنا، لهذا الملتقى التكريمي، الذي سينعقد على الساعة الثالثة بعد الزوال يوم الأربعاء 12 فبراير 2020، بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين ملحقة المشور مراكش.  

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.