فيديو. السلطات الأمنية بمراكش تعوض رئيس مقاطعة المنارة في حوار مع حقوقيين

فيديو. السلطات الأمنية بمراكش تعوض رئيس مقاطعة المنارة في حوار مع حقوقيين

- ‎فيفي الواجهة
156
6

كلامكم

عوضت السلطات الأمنية وممثل السلطة المحلية صباح اليوم الأربعاء، رئيس مقاطعة المنارة، في الحوار مع الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة ونساء محتجات من دوار سيدي امبارك.

وأفادت مصادر كلامكم ، أن  رئيس المقاطعة، أفاد بأنه حضر رجال الامن والسلطة ،وغاب المنتخب في شخص رئيس المقاطعة.
وفي تفاصيل الموضوع، فقد توجه زوال اليوم بعض النساء من ساكنة دوار سيدي مبارك مقاطعة المنارة مراكش ،مصحوبات بأعضاء من مكتب فرع المنارة مراكش للجمعية المغربية لحقوق الانسان، للاستفسار حول شكاياتهم ومعاناتهم مع منازلهم الايلة للسقوط في اية لحظة.
وفور الوصول الى بوابة مقر مجلس المنارة، تم استقبال الجميع بالمنع من دخول مقر الجماعة من طرف قوات الامن، ليتم فتح حوار مع المسؤولين الآمنين، الذين طلبوا مهلة لتبليغ الرئيس المنتخب وتحديد اللقاء معه.
وعند تأخر الرد نظم النساء ومعهم اعضاء الجمعية وقفة رمزية للتنديد بسلوكات وممارسات المجلس الجماعي.
بعدها تم اخبار الحضور بان الرئيس ليس متواجدا بمقر المجلس وانه لا علم له بالمشكل.
وأكد الحقوقي عمر أربيب في هذا السياق ، “نعم الرئيس ومعهم كل المنتخبين قد يكون لا علم لهم بمعاناة سكان دوار سيدي امبارك، وسكان كافة الأحياء المهمشة والمفقرة والتي تفتقد لابسط ضروريات وبنيات العيش الكريم، لانهم ببساطة يعتبرونها خزانا للتصويت في انتخابات سرعان ما تفقد شريتها” .
وأضاف “نعم المجلس ليس على علم ،لانه لا ينتبه للمراسلات والتي ادلينا بها للسلطات لتبيان ان رئيس لامسؤول ولا يحترم حتى مرسوم السيد الوزير الاول الاسبق ،الاستاذ عبد الرحمان اليوسفي الذي يؤكد على ضرورة رد الادارات على المراسلات والتظلمات،”.
وأستغرب من ان تعلم الجهات الامنية وتحضر بعدتها ، والسلطات المحلية، ويغيب اعضاء المجلس الحماعي كلهم عن المجلس، انها قمة السريالية ، ام انه الضعف في القدرة على مواجهة مشاكل الساكنة.
وأشار أربيب” سنعود مرة ومرات للمطالبة بتسوية المشكل والانصات للساكنة، لاننا لن ننتظر انهيار اي منزل ، ولسنا مستعدين لمأساة انسانية قد تحدث جراء ذلك، لان سلامة وحق سكان دوار سيدي امبارك في سكن لائق وآمن يصون كرامتهم ،هو الاهم والمبتغى” .

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،