بعد ضبطه متلبسا بالرشوة.. إحالة ضابط شرطة ممتاز على قاضي التحقيق باستئنافية آسفي

بعد ضبطه متلبسا بالرشوة.. إحالة ضابط شرطة ممتاز على قاضي التحقيق باستئنافية آسفي

- ‎فيآخر ساعة
106
6

 

قرر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي مساء يوم السبت باحالة ضابط شرطة ممتاز يشتغل بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالصويرة الذي مثل أمامه في حالة اعتقال على قاضي التحقيق. هذا الأخير حدد تاريخ 17من الشهر الجاري من أجل المثول أمامه في جلسة ثانية.
وتعود وقائع هاته القضية عندما اضطر احد باعة الألمنيوم بتجزئة البحيرة بالصويرة إلى التبليغ مساء يوم الجمعة عن رجل أمن برتبة ضابط ممتاز يشتغل بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالامن الإقليمي للصويرة بتسلم منه مبلغ مالي كرشوة بعدما مل من تصرفات الضابط الذي يظل يبتزه في كل مرة وحين.
قام التاجر بنسخ أوراق مالية واتصل بالجهات المسؤولة. وبعد نصب كمين محكم شلت حركة المعني بالأمر وهو متلبسا بالمبلغ المذكور. ليتم نقله صوب مقر الشرطة القضائية قصد الاستماع إليه في محضر قانوني.
وبعدها مثل مساء يوم السبت أمام أنظار الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بآسفي الذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق.
وللإشارة فإن المتهم سبق وأن اشتغل كمسؤول بمصلحة الحوادث بآسفي ابان والي امن آسفي واليوسفية السابق احمد طوال قبل أن يتم توقيفه عن العمل. وبعدها اتخذت المديرية العامة للأمن الوطني قرارا يقضي بعودته إلى العمل وتعيينه بمدينة وارزازات قبل أن يتم نقله إلى المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بالصويرة التي شغل بها منصبا مهما قبل أن يتم اعتقاله بتهمة الرشوة.
وذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن الوطني كانت قد تفاعلت بالجدية اللازمة مع بلاغ تقدم به شخص بشأن تعرضه للابتزاز من قبل أحد موظفي الشرطة، بدعوى التوسط له في قضية زجرية هي موضوع بحث تمهيدي، حيث تم تحصيل إفادته ومباشرة أبحاث وتحريات دقيقة مكنت من ضبط موظف الشرطة المذكور وهو في حالة تلبس بتلقي مبلغ مالي على سبيل الرشوة.
وتم وضع الموظف المذكور تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.

أحداث أنفو

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،