قائد قيادة ثلاث نيعقوب يحرم سكانا بجماعة إيجوكاك من قطرة ماء تروي عطشهم

قائد قيادة ثلاث نيعقوب يحرم سكانا بجماعة إيجوكاك من قطرة ماء تروي عطشهم

- ‎فيآخر ساعة
110
6

في زمن يحاول الملك محمد السادس نصره الله ترسيخ البعد الانساني لعلاقة المواطن بباقي الؤسسات، نجد اليوم سكانا بدوار “المغزن” بجماعة إجوكاك تم حرمانهم من الاستفادة من بئر تروي مياهه عطشهم، بسبب إصرار قائد قيادة ثلاث نيعقوب على منعهم من حق  كوني.

و قالت مصادر موثوقة، أن العديد من النساء اصبن بإغماءات بـ”دوار المغزن” بالجماعة الترابية إجوكاك. و عزت ذات المصادر، سقوط النساء مغمي عليهن إلى منع قائد المنطقة الساكنة من استغلال مياه بئر، عمل السكان  على حفرها لتزويد الدوار المذكور بماء صالح لشرب. و أوضحت المصادر نفسها، أن سكان الدوار فوجؤوا بقائد المنطقة يمنع استخراج الماء من البئر على اعتبار أنه تابع للملك الغابوي.

هذا ونظم سكان الدوار، وقفة احتجاجية مساء يوم الأربعاء الماضي، رددوا خلالها شعارات تطالب بتوفير الماء الصالح للشرب، في الوقت الذي حل القائد و أعوان السلطة المحلية لتهديد  الساكنة، الأمر الذي أدى إلى إغماء العديد من النساء، اللواتي سقطن أمام سيارة القائد، في الوقت الذي بقى الشبان يرددون ” حنا محگورين ومعندناش الماء ” أمام القائد الذي وقف منتشيا بتوزيع العطش على السكان، تضيف المصادر نفسها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،