ست سنوات حبسا نافذا في حق رئيس القسم الاقتصادي بولاية مراكش

ست سنوات حبسا نافذا في حق رئيس القسم الاقتصادي بولاية مراكش

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
121
6

كلامكم

قضت المحكمة بمراكش في حق المتهم عبد اللطيف  العزوزي رئيس،القسم الاقتصادي بولاية مراكش ،ب6سنوات سجنا نافدا وغرامة 500الف درهم وبارجاع مبلغ 120الفدرهم مبلغ الرشوة الي المستكين وبتعويض 10000درهم للمشتكين وب درهم رمزي للجمعية المغربية لمحاربة الرشوة

 

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، إحال على المحاكمة ملف رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بولاية جهة مراكش آسفي، وهو في حالة اعتقال بعدما أودعه سجن لوادية بتهمة تلقي رشوة 120 ألف درهم بمكتبه.

وكان المشتبه فيه المذكور، قد أطاح به صاحب مشروع سياحي ( مطعم) كائن بجماعة تسلطانت، بعدما أبلغ النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بمراكش، بشكاية تفيد بإقدام الموظف المذكور على ابتزاز المستثمر مقابل تراخيص معينة، قبل ان يتم ضبطه متلبسا بتسلم مبلغ 120 ألف درهم، وهو الميلغ الذي طالب به من مقابل الخدمة المقدمة.

وأضافت ذات المصدر،أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في مراكش، قد انتدبت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية للاستماع للضحية حول واقعة الابتزاز وطلب الرشوة، قبل أن تتمكن من توقيف المشتبه به في حالة تلبس داخل مكتبه. ليتم اقتياده مباشرة إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، حيث يتم التحقيق معه في ملابسات القضية.

نفس المصادر أكدت، أن توقيف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، فضلا عن المشتبه فيه الرئيسي رئيس القسم الاقتصادي والاجتماعي بولاية جهة مراكش آسفي أثناء تقاضيه رشوة مالية لإنهاء إجراءات إدارية.وقد أسفرت التحريات تحت إشراف رئيس الفرقة الوطنية، عن صحة البلاغ، وبعد تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبط المتهم بمقر جهة مراكش آسفي، أثناء تقاضيه المبلغ المتفق عليه «الرشوة».

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،