حقوقيون يعبرون عن خشيتهم لتكتم المجلس الجماعي لمراكش عن مدة الانجاز والتكلفة المالية لغرض في نفس يعقوب

حقوقيون يعبرون عن خشيتهم لتكتم المجلس الجماعي لمراكش عن مدة الانجاز والتكلفة المالية لغرض في نفس يعقوب

- ‎فيآخر ساعة
106
6

 سمية العابر

يقوم المجلس الجماعي لمدينة مراكش، بإنجاز حديقة عمومية بشارع الداخلة، حي المسيرة التابع لمجلس مقاطعة المنارة.
وقالت الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة، انها لاحظت أن المجلس الجماعي لمراكش، باعتباره صاحب المشروع يتكتم عن مدة الانجاز والتكلفة المالية الاجمالية للمشروع، من خلال عدم اشهارهما، وفق المقتضيات القانونية المعمول بها، حيث ان اللوحة المتبثة مكان الانجاز لا تشير للمدة الزمنية للانجاز والتكلفة المالية المخصصة لذلك.
وعبرت الجمعية في بلاغ لها توصل موقع ” كلامكم” بنسخة منه، عن خشيتها من عدم إشهار تكلفة ومدة انجاز الحديقة، يستهدف ترك المشروع مفتوحا كما هو الحال للعديد من المشاريع المتعترة التي عمرت طويلا دون انجاز ومعرفة مآل المخصصات المالية المرصودة لها.

ودعت الجمعية  المذكورة، المجلس الجماعي للمدينة إلى احترام وإعمال قواعد الشفافية والمسؤولية ، من خلال إعلان مدة وتكلفة إنجاز المشروع المذكور اعلاه، تفاديا لكل تأويل، واحتراما للقانون، وتفعيلا لمبدأ المحاسبة والخضوع للمراقبة القبلية والبعدية لصرف الميزانية ومدى تطابق ذلك مع دفتر التحملات وجودة المنتوج.

وكان المستشار الجماعي بمقاطعة المنارة وعضو المجلس الجماعي لمراكش،عبد الواحد الشافقي، قد نفى سابقا الإشاعات التي تم ترويجها مؤخرا بالمدينة، حول تفويت الحديقة المتواجدة بمكان القنطرة سابقا بالمسيرة مقاطعة المنارة الملحقة الادارية الحي الحسني.

 

وأفاد الشافقي أن مشروع الحديقة سيرى النور قريبا، وليس هناك تفويت لأي أرض بهذه المنطقة كما يتم الترويج له من بعض جيوب المقاومة بمقاطعة المنارة.

وأكد الشافقي أنه سيصاحب الشكل الذي ستصبح عليه الساحة مع تهييئ الحديقة ، تشييد ملاعب القرب قرب إقامة العنبر بحي المسيرة، وهي الملاعب التي ستستفي منها ساكنة الحي والاحياء المجاورة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،