لجنة سمير كودار تصادق على هذا التاريخ لعقد المؤتمر الرابع

0 329

نورالدين بازين 

اتفقت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة المعاصرة، التي عقدت اجتماعا لأعضاء اللجنة اليوم السبت 4 يناير 2020، بقاعة دوليز في سلا على أن يكون يوم 7 فبراير من السنة الجارية هو تاريخ انعقاد المؤتمر. 

وتناول جدول أعمال الاجتماع بالأساس في نقطتين أساسيتين، بعد كلمات رئيس اللجنة التحضيرية و الأمين العام و  رئيسة المجلس الوطني، وهي المناقشة والمصادقة على تقارير اللجان المنبثقة عن اللجنة التحضيرية، و المصادقة على تاريخ المؤتمر الوطني الرابع” والذي حدد في7 فبراير 2020.

 

وكما كان مقررا فقد ترأس اجتماع للجنة التحضيرية اليوم  السبت 4 يناير،  سمير كودار و أحمد التهامي نائباً له، وأوضحت مصادر كلامكم  في هذا الصدد أن “الابقاء على كودار على رأس اللجنة التحضيرية فرضته معركة كسر العظام بين الطرفين والصراع على من يملك مقاليد زعامة “البام”، وحق تنظيم مؤتمره الوطني الرابع، والتي انتصر فيها “تيار المستقبل” بقيادة كودار”.

 

وكان اجتماع الصلح قد سبقه، لقاء حول وجبة غذاء ببيت الأمين العام لـ”البام” حكيم بن شماش حضرته جميع الأطراف المتنازعة وغاب عنه القيادي أحمد اخشيشن، وأعقب اجتماع المكتب السياسي، في مساء اليوم ذاته، مأدبة عشاء بمنزل عبد اللطيف وهبي، غاب عنه بن شماش.

وكانت محكمة الاستئناف بالعاصمة الرباط قد قضت مطلع الشهر الجاري بالحكم لصالح “تيار المستقبل” ضد الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة حكيم بنشماش، وإلغاء قرار المحكمة الابتدائية القاضي ببطلان انتخاب سمير كودار رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.