المجتمع المدني بسيدي يوسف بن علي مراكش غاضب من وصف ساكنة المقاطعة ب ” الذبان”..

المجتمع المدني بسيدي يوسف بن علي مراكش غاضب من وصف ساكنة المقاطعة ب ” الذبان”..

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
146
6

سمية العابر

عبرت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني بسيدي يوسف بن علي بمراكش التي يترأسها حزب التجمع الوطني للأحرار، عن غضبها جراء وصفها ب ّ الذبان” من طرف مستشار جماعي محسوب على حزب العدالة والتنمية تابع لمقاطعة جليز .

وفي هذا السياق ، قال مولاي حفيظ القضاوي العباسي، الكاتب المحلي لحزب الاتحاد الاشتراكي  ورئيس الجمعية المغربية للوساطة الأسرية وعضو بمقاطعة سيدي يوسف بن علي  في تصريح لموقع ” كلامكم”،  ” أنه عاين كما هو الحال تدوينة أحد المستشارين الجماعيين بمقاطعة جليز من حزب البيجيدي على مواقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، وهو يصف ساكنة يوسف بن علي ب ” الذبان”، مضيفا أن هذا الوصف غير المقبول والمشين، حرك غيرته على المنطقة وأبنائها  “.

وأكد القضاوي، أنه شرع في اتصالاته مع قيادة حزبه الاتحاد الاشتراكي، من أجل إصدار المعين في هذا الوصف والرد على من وصف ساكنة يوسف بن علي ب ” الذبان”، مضيفا أنه طالب من رئيس مقاطعة سيدي يوسف بن علي السيد مولاي اسماعيل المغاري، بإدارج نقطة ” إحاطة علما” ، في اجتماع طارئ لمجلس المقاطعة سيعقد غذا الجمعة، من أجل الرد على هذا الوصف غير اللائق .

من جهة أخرى، قالت مصادر من حزب البيجيدي بمراكش، أن المستشار الجماعي المذكور، لم يكن يعني الذباب بوصفه القدحي، وإنما كان يعني مصطلح الذباب الالكتروني وهو مصطلح متداول عالميا، وليس فيه أي إساءة لأي كان.

وللإشارة، فقد علم موقع ” كلامكم” من مصادر مطلعة بالشأن المحلي بسيدي يوسف بن علي، أن المجتمع المدني ومعه الساكنة شرعوا في الحشد من أجل الرد بقوة على المستشار الجماعي المذكور، مطالبين إياه بإصدار اعتذار علني للساكنة وسحب تدوينته التي وصفها بها هؤلاء ب ّ بالذبانّ ” أي الذباب.

 

 

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

RADEEMA تعلن عن إغلاق الملحقات التجارية بمراكش يومي الجمعة والسبت