المجتمع المدني بمراكش يعترض على إنشاء لاقط هوائي لشركة “أورنج” بحي الفضل

المجتمع المدني بمراكش يعترض على إنشاء لاقط هوائي لشركة “أورنج” بحي الفضل

- ‎فيآخر ساعة
174
6

كلامكم

 

في يوم الثلاثاء 24 دجنبر، تفاجأ سكان حي الفضل والجمعية الفضل العديد من الجمعيات بالمنطقة بقيام شركة “اورنج” بأشغال إقامة لاقط هوائي للاتصالات.

وصرحت  للجمعيات في اتصال لجريدتنا أنهم سيضطرون إلى تنظيم وقفات إحتجاجية بالمنطقة إحتجاجا على ايتنباث هذا اللاقط الهوائي.

وفي هذا الصدد فإن ساكنة حي الفضل ذو الكثافة السكانية العالية تلتمس من السلطات المعنية إقاف أشغال إقامة اللاقط الهوائي المذكور لمنع الضرر الذي سيلحق بالساكنة والذي سيؤثر على أمنهم وسكينتهم.

وقالت الساكنة في عريضة موقعة توصل موقع “كلامكم” ،بنسخة منها ، أن إقامة هذا العمود الخاص بالارسال والاستقبال التابع لشركة”أورانج” يهدد السلامة الصحية للساكنة ،خاصة وأن هذا العمود سيقام بجانب عمود ثاني ثم إنشاؤه مؤخرا خاص بشركة الاتصلات، وهو الأمر الذي سيزيد من تأثير الموجات على صحة الساكنة وسهولة الاصابة بالامراض الخطيرة إنتشارها، نظرا لما لهذه الاعمدة من تاثير على جهاز العصبي للاشخاص خصوصا الأطفال الذي تبغث الذبذبات اللاسلكية والكهرومغناطسية ذات التأثير  الضار.

وللاشارة فقد أقر القضاء المغربي في عدة نوازل بوجود خطر على صحة المواطنين بسبب تواجد لواقط هوائية، قضت المحكمة الإستئناف التجارية بمدينة الدار البيضاء بإزالة لاقط هوائي بأحد احياء المدينة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،