بعد ان وصفهم بـ” الوجوه البئيسة”.مهاجرون مغاربة يطالبون برحيل الأمين العام لمجلس الجالية.. إدريس اليومي: أنا وحدي نضوي البلاد

بعد ان وصفهم بـ” الوجوه البئيسة”.مهاجرون مغاربة يطالبون برحيل الأمين العام لمجلس الجالية.. إدريس اليومي: أنا وحدي نضوي البلاد

- ‎فيفي الواجهة
2036
6

driss_elyazamiادريس اليزمي مسؤول على عدة مجالس وكأن البلد ليس في كفاءات

قاد مواطنون مغاربة مقيمون بالخارج ، احتجاجا قويا ولذلك في حضرة رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران، وطالبوا برحيل الامني العام للمجلس الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، احتجاجا على وصفه لهم بـ ” الوجوه البئيسة”.

وقالت مصادر إعلامية ان هذا الاحتجاج تزامن في وقت تعالت فيه مطالب هؤلاء بالمشاركة السياسية وتمثيلهم داخل البرلمان، معتبرين  أن المجلس الذي من المفترض أن يمثلهم غائب عن معالجة مشاكل المهاجرين المغاربة، حيث يكتفي المجلس بمنح الدعم المالي لبعض الجمعيات المدنية بالخارج .

إلى ذلك رفع مهاجرون مغاربة شعارات ضد المسؤولين عن قطاع الهجرة، خصوصا مجلس الجالية مطالبين برحيلهم،  وأكدت ان أعماله تحولت إلى شبه لقاءات ومنتديات ورحلات بدون قيمة مضافة.

وقالت متتبعون أن المشكل يكمن فيأن بعض وجوه المجلس  وغيره هي نفسها التي تحتكر  مؤسسات استشارية أخرى، حيث يجمع المسؤول الواحد بين مهام متعددة، لا تسمح له في أبسط تقدير بالوفا بالتزامات العمل الواجب القيام به ، إذ افترضنا معايير الكفاءة. مؤكدة أن من غير المعقول في بلد يعج بالكفاءات الشابة التي أبانت عن قدرات عالية، أن يكون عضو واحد مسؤولا في مجلس الجالية والمجلس الاستشاري لحقوق الانسان والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،