حماة مدينة مراكش يطالبون السلطات النظر في الانقطاع المتكرر للكهرباء بدوار السراغنة

0 460

سمية العابر

يشهد دوار السراغنة القديم والجديد بمدينة مراكش ظاهرة الانقطاع المتكرر للكهرباء . حصل ذلك مباشرة بع إعادة التهيئة الكهربائية وإضافة محولين كهربائيين آخرين. بعدما كان في السابق محول كهربائي واحد ، وكانت الأوضاع والسير الكهربائي عادي ومتوفر.
وتساءلت  الجمعية الوطنية لحماية المدينة حول أسباب  هذا الانقطاع المتكرر للكهرباء في هذه الدواوير والاحياء، رغم أنها حديثة الاستفادة من مشروع التهيئة الجديدة للكهرباء  وقد صرفت ميزانية جد هائلة على المشروع تقدر بملايين الداهم .
وأشارت الجمعية أن الشركة الحاملة للمشروع،  قامت بمجموعة من الخروقات في طريقة تنزيل المشروع ، مبرزة أن هذا أمر غير قانوني، متسائلة أيضا على تغاضي المسؤولين على المشروع وتمريره دون أي مراجعة ومحاسبة مما يظهر أن هناك لوبيات داخل المشروع .
وأضافت ، أن هذا الانقطاع المتكرر للكهرباء يسبب خسائر كبيرة للسكان  في الادوات الالكترونية الباهضة الاثمنة كالمبردات والتلفزات الحديثة ، و أيضا خلفت ارتباكا في  السير العام للدواوير ولأصحاب المحالات التجارية.
وأكدت الجمعية  أن هذا الانقطاع لم ينحصر فقط  في المنازل، بل حتى في الشوارع وهذا ما يسبب خطرا على الساكنة من خلال  غياب الأمن ويسبب في وقوع حوادث السير وانعدام الامان .
وطالبت الجمعيةالوطنية لحماية المدينة من المسؤولين عن المشروع وكل السلطات المعنية بالتدخل الفوري وإعادة النظر في المشروع ، وايجاد حل  لهذا الإنقطاع المتكرر للكهرباء في هذه الدواوير والأحياء.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.