الشرطة بمراكش تستمع لمحمد لمطاعي بسبب “مول الكاسكيطة”

0 326

سمية العابر

استمعت الشرطة القضائية بمدينة مراكش، إلى محمد لمطاعي، رئيس جمعية الصفوة لحماية السائح، والدفاع عن حقوق التجار والمهنيين وعضو المناظرة الجهوية مراكش آسفي ، وذلك على إثر شكاية تقدم بها هذا الأخير ضد المسمى “مول الكاسكيطة”.

وبحسب مصادر عليمة، فإن الاستماع إلى محمد لمطاعي، من طرف عناصر الشرطة القضائية، جاء بناء على شكاية تقدم بها لمطاعي ضد ” مول الكاسكيطة”، منهما اباه السب والقذف في حق المواطنين المغاربة والمس بمؤسسات الدستورية للبلد.

وأشارت مصادر كلامكم، أنه من المتوقع ان يكون لمطاعي ممثلا عن المجتمع المدني بمراكش طرفا مدنيا في الترافع ضد “مول الكاسكيطة” أمام القضاء.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات، قد أعلن نهاية الأسبوع المنصرم، عن إيقاف صاحب قناة على موقع “اليوتيوب” تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، وذلك على إثر نشره لفيديو تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

وجاء في بلاغ لوكيل الملك “أنه على إثر نشر فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “يوتوب” بتاريخ 29 نونبر 2019 بإحدى القنوات تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية، تم إيقاف المعني بالأمر ووضعه رهن تدبير الحراسة النظرية لضرورة البحث”.

وأشار إلى أنه قد تم ضبط كمية صغيرة من المخدرات في حيازة المعني بالأمر ساعة إيقافه.

وسيتم، حسب نفس المصدر، تقديم المعني بالأمر إلى النيابة العامة فور انتهاء البحث، ليتخذ في حقه القرار القانوني الملائم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.