الاتحاد العام للمقاولات والمهن بقلعة السراغنة يتهم وزارة الأسرة والتضامن بإقصاء المهنيين

0 207

المراسل

تابع الفرع المحلي للاتحاد العام للمقاولات والمهن بقلعة السراغنة ،اطوار اللقاء التواصلي المنعقد اليوم بفضاء المربوح تحت عنوان ” الانشطة المدرة للدخل ودورها في التنمية المحلية “، والذي جاء في اطار برنامج ارتقاء لتأهيل الجمعيات بإقليم قلعة السراغنة ،والمنظم من طرف وزارة الاسرة والتضامن و وكالة التنمية الاجتماعية .

وقد عرف اللقاء تدخل العديد من الفاعلين الاقتصادين والاجتماعين لتأطير الموضوع ؛الذي جاء فيه توصيات عدة تهم دعم وتأهيل الجمعيات والتعاونيات .

وبحسب الاتحاد العام للمقاولات والمهن، فقد توصل بعدة شكايات تهم بعض الجمعيات والافراد الحرفين ،مضمونها الاقصاء التام لعدم المشاركة والاخبار ،حيث تم انتقاء ما يناهز 70 جمعية بطريقة عشوائية ،تساءل من خلالها الجميع عن معاير الانتقاء وكيف تم اقصاء فئة مهمة من الجمعيات الحرفية .

وفي هذا السياق، أستنكر الاتحاد العام للمقاولات والمهن بقلعة السراغنة لهاته الممارسات الضاربة بكل مبادئ تكافؤ الفرص والمحسوبية والزبونية في التعامل مع المشاريع العامة .
مؤكدا  على ازدواجية الخطاب التي عرفها اللقاء وتداخل الحوار بين التشغيل والتشغيل الذاتي .

كما نسجل تخوفه من اعادة الكرة التي عرفتها هاته المبادرات بخصوص التعاونيات والجمعيات نفسها ،التي استفادت على مدار سنوات متتالية دون نتيجة ،مما كلف ضياع اموال المبادرة الوطنية دون وقع اجتماعي ولا اقتصادي ولا تنمية بالاقليم .

وأشار المكتب، ان التعامل بهاته الطريقة مع هذه المشاريع والمغامرة بأموال التنمية ؛من شأنه ان يعرقل اهداف النموذج التنموي الجديد ج، داعيا جميع المتدخلين للتريث واخذ الحيطة ثم توجيه الدعم صوب الافراد من الحرفين والمقاول الذاتي ،الحاملين لمشاريع قابلة للتنفيذ ،قد يعطي نتائج ذات وقع اجتماعي واقتصادي اهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.