ازيلال : دورة تكوينية ببني عياط لتحفيز النساء والشباب على المشاركة السياسية

ازيلال : دورة تكوينية ببني عياط لتحفيز النساء والشباب على المشاركة السياسية

- ‎فيآخر ساعة
111
6

عبد العزيز المولوع

نظمت يوم السبت 23 نونبر الجاري بمركز بني عياط اقليم ازيلال، دورة تكوينية لفائدة النساء والشباب من أجل تحفيزهم على المشاركة السياسية، والمساهمة في تثمين قدراتهم.
ورامت الدورة التكوينية التي نظمها حزب الخضر المغربي بشراكة مع وزارة الداخلية، وبمساهمة صندوق دعم تمثيلية النساء، تحت شعار “المشاركة السياسية للنساء والشباب شرط لنجاح أي مشروع تنموي جديد”، رفع منسوب الوعي السياسي لهاتين الفئتين وتعزيز حضورهما الفعلي والفعال في المجالس المنتخبة جماعيا وإقليميا وجهويا ووطنيا.

وشكلت التظاهرة مناسبة للوقوف على واقع المشاركة السياسية للنساء والشباب، وتقييم وجرد موضوعي يقف على مكامن العزوف أو “التغييب” لنصف المجتمع الذي تمثله المرأة، وعماد وسند المجتمع الذي يشكله الشباب.

وفي كلمة بالمناسبة قال محمد فارس، الأمين العام لحزب الخضر المغربي، إن الدورة التكوينية التي تبقى محطة ثالثة من محطات برنامج تكويني اعده الحزب يروم تسليط الضوء على اهمية المشاركة السياسية للنساء والشباب ، مضيفا أن الشريحة المستهدفة قادرة على “بناء المغرب الجديد، مغرب الحداثة ومغرب السلم”٠

وأكد أن موضوع “المشاركة السياسية للنساء والشباب شرط لنجاح أي مشروع تنموي جديد”، وأرضية مسهمة في “بلورة المشروع التنموي المنشود”.

وأوضح أن الدورة التكوينية تتوخى تقليص العزوف الملحوظ في المشاركة السياسية على الصعيد الوطني عموما، لافتا في المقابل ارتفاعها بالأقاليم القروية والجبلية .

وخلص إلى أن الدورات التكوينية التكوينية التي نظمها الحزب سواء بالعيون او بجرادة وبني ملال والتي ستمتد الى الحاجب، الهدف منها تشجيع النساء والشباب على الانخراط السياسي، مؤكدا أنهما قادران على صناعة القرار المحلي والجهوي والوطني.

من جهته قال بوشعيب الناجي عضو المكتب السياسي ، عن حزب الخضر المغربي، إن اللقاء شكل مناسبة لتحسيس النساء والشباب بأهمية الانخراط السياسي من أجل ضمان تمثيليتهما، والاستفادة من قدراتهما وكفاياتهما.

وأضاف في تصريح لكلامكم أن غاية الدورة ستنعكس إيجابا على هاتين الفئتين وستبلغ أهدافها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،