عبد الرحيم الشيخي رئيسا لحركة التوحيد والإصلاح وسعد الدين العثماني يقدم اعتذارا للمؤتمرين

عبد الرحيم الشيخي رئيسا لحركة التوحيد والإصلاح وسعد الدين العثماني يقدم اعتذارا للمؤتمرين

- ‎فيفي الواجهة
1882
6

الشيخيالحمداوي يرفع يد الشيخي معلنا فوزه برئاسة الحركة

 

بعد نقاش طويل وتداول أعضاء الجمع العام الوطني الخامس لحركة التوحيد والإصلاح في الأسماء الخمسة التي رشحت في المرحلة الأولى وفق مسطرة الانتخاب، اختار المندوبون عبد الرحيم الشيخي رئيسا جديدا للحركة خلفا للمهندس محمد الحمداوي.

وحظي الرئيس الجديد بثقة 296 مندوب صوتوا لصالحه بنسبة بلغت 55 بالمائة، فيما نال أحمد الريسوني 200 صوت، بعد ثلاث جولات من التصويت والاقتراع. وعرفت الجولة الأولى من الترشيح اختيار خمسة أسماء وهم بالترتيب أحمد الريسوني، بعدد أصوات بلغ مجموع 340 صوت، ومولاي عمر بن حماد بمجموع أصوات 322، ثم أوس الرمال بمجموع 209 صوت، يليه العثماني سعد الدين بـ 166 صوتا، وعبد الرحيم بـ 162 صوتا.

وجاء انتخاب الشيخي في أعقاب جولة ثالثة اختار بين أحمد الريسوني وعبد الرحيم الشيخي بعدما لم يتمكن أي من المرشحين الخمسة من الحصول على الأغلبية المطلقة، حيث حصد عبد الرحيم الشيخي 202 صوتا، وأحمد الريسوني بمجموع 171 صوت، ثم مولاي عمر بن حماد بـ 117 صوت، وأوس الرمال بـ 6 أصوات، وسعد الدين العثماني بصوت واحد.

وقال مصادرنا أن سعد الدين العثماني وزير الخارجية السابق ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية قد قدم اعتذارا مقنعا لعموم المؤتمرين، مؤكدة ان العثماني لم تكن له حظوظ وافرة للمنافسة والفوز برئاسة الحركة.

موقع الحركة /كلامكم

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،