بعد انسحاب إسبانيا  وتضامن روسيا  المغرب يفوز برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية بديربان جنوب أفريقيا

0 169
عبد العزيز المولوع 
بعد مروره للمرحلة النهائية  اثر حصوله على 100 صوت تمكن المغرب من الفوز يوم السبت 16نونبر الجاري برئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية بديربان بجنوب أفريقيا  وذلك بعد تضامن روسيا مع  مرشحه محمد بودرا رئيس الجماعة  الترابية لمدينة الحسيمة   .
وفي تصريح لبرلماني عن دائرة ابزو واويزغت ورئيس المجلس الجماعي لابزو  “مولود بركايو ” أكد أن تحرك  الوفد المغربي المتواجد بمدينة ديربان، مكن من كسب هذه المعركة التي تشرف المغرب بنيله رئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة العالمية المعرفة اختصارا بـ”  CGLU-MONDE”. مضيفا انه كانت هناك تحركات  ديبلوماسية لعدد من الدول من اجل كسب التاييد وحشد الدعم لربح هذه المحطة التي تبقى مهمة في سجل رؤساء المجالس الجماعية للمغرب .
من جانبها اكدت عائشة ايت حدو رئيسة جماعة  ازيلال وبرلمانية عن إقليم ازيلال: أن هذا الفوز  يعود فضله إلى السياسة و الحكامة الرشيدة لجلالة الملك، حيث منذ عودة المملكة المغربية إلى الالتحاد الإفريقي، تعددت الانجازات الدبلوماسية المغربية على العديد من القارات، ومهما يكن من أمر، فإن المبادرات التي تعود بالنفع على إفريقيا والأفارقة، تنسجم تمام الانسجام مع رؤية جلالة الملك محمد السادس الذي ما فتئ يدعو إلى انبثاق إفريقيا جديدة: إفريقيا قوية، إفريقيا جريئة تدافع عن مصالحها، إفريقيا مؤثرة في المحافل الدولية يحضر المغرب في العديد من أجهزة الاتحاد الإفريقي، واضعا خبرته وتجربته لتطوير واستقرار القارة وتحقيق انتظارات المواطن الإفريقي وفقا لتوجهيات جلالة الملك. فالمغرب عضو بمجلس الأمن والسلم، ويرأس اللجنة الفنية الخاصة بموارد التجارة والصناعة والتعدين بالاتحاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.