وفد من غرفة الصناعة والتجارة بجهة مراكش اسفي يستكشف بدكار فرص الشراكة الثنائية

وفد من غرفة الصناعة والتجارة بجهة مراكش اسفي يستكشف بدكار فرص الشراكة الثنائية

- ‎فيسياسة, في الواجهة
158
6

كلامكم

 

قام وفد من غرفة التجارة والصناعة بجهة مراكش اسفي بزيارة عمل إلى العاصمة السنغالية، لاستكشاف فرص الشراكة مع مدينة دكار.

وضم الوفد برئاسة عبد الحفيظ كريمي مدير ملحقة الغرفة بالصويرة، فاعلين في قطاعات مختلفة من قبيل الصناعات الغذائية والسياحة والعقار، بمدن مراكش وأسفي والصويرة وقلعة السراغنة.
وبهذه المناسبة، عقد الوفد جلسة عمل مع مسؤولي غرفة الصناعة والتجارة والفلاحة بدكار، كما بادر مجموعة من أعضاء غرفة مراكش إلى تسليم هدايا تذكارية لمسؤولين بغرفة دكار.

وقال كريمي في كلمة خلال هذا اللقاء، إن هذه الزيارة تعكس الأهمية التي توليها المملكة المغربية للعلاقات الاقتصادية الوثيقة مع السنغال، معربا عن آمله في ان تسهم هذه الزيارة في إرساء علاقات مستدامة بين أعضاء الغرفتين.

وأشار إلى أن تشكيلة الوفد المغربي تعكس “إرادتنا لنسج علاقات ثنائية على كافة المستويات، لذلك نحن ندعوكم ايضا لزيارة مدننا واللقاء برجال الاعمال المغاربة لبحث فرص الشراكة الثنائية”.

ومن جهته اعتبر رئيس غرفة التجارة والصناعة والفلاحة بدكار داودا تيام، أن تاريخ مراكش وجهتها يتجاوز حدود المغرب، مشيرا إلى أن غرفة دكار على استعداد لبذل الجهود لتدعيم أواصر التعاون مع جهة مراكش اسفي.
ومن جانب ٱخر، شدد نائب سفير المغرب بدكار، عبد السلام مالح على عمق الروابط التاريخية العريقة التي تجمع المغرب والسنغال وتوافق مواقف البلدين بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس والرئيس ماكي سال.
وخلال هاته المناسبة، قام وفد غرفة التجارة والصناعة لجهة مراكش اسفي بزيارة المعرض الدولي للأعمال بدكار الذي التئم فيه وعلى مدى يومين فاعلون في قطاع التجارة الإلكترونية بالسنغال.
وشارك في هذا المعرض الدولي الذي ينظم كل سنة، فاعلون في القطاعين العام والخاص والمهنيون ومتعهدي الخدمات ، بالإضافة إلى آلاف الزبناء لاستكشاف الفرص وإرساء الشراكات وتبادل المعلومات وإبرام الصفقات ذات الصلة.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،