هيئة حقوقية تتهم مدير مستشفى محمد السادس بتحناوت بتحويله إلى ”ضيعة خاصة يقضي مصالح زبنائه السياسيين والنقابيين والمقربين”

هيئة حقوقية تتهم مدير مستشفى محمد السادس بتحناوت بتحويله إلى ”ضيعة خاصة يقضي مصالح زبنائه السياسيين والنقابيين والمقربين”

- ‎فيآخر ساعة
187
6

دعت الشبكة المغربية للدفاع عن الحق في الصحة و الحق في الحياة، وزير الصحة خالد أيت الطالب، للوقوف على حالة ” الإهمال والفوضى ” بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بتحناوت، نتيجة ما وصفته بـ” سوء التدبير والتسيير “.

واتهمت الهيئة الصحية، مدير المسشتفى  بتحويله إلى ” ضيعة خاصة يقضي مصالح زبنائه السياسيين والنقابيين والمقربين، ويعبث بالمسؤولية التي حملتها إياه وزارة الصحة” مضيفة بأن المدير “يعتبر نفسه من ذوي النفود ومُدعم من جهات عليا بالوزارة”.

وأوضح المصدر ذاته أن المستشفى يعاني من الكثير من المشاكل الناجمة عن ” سوء التسيير والتدبير والفساد.. تعطل الأجهزة، وفقدان أدوية أساسية، ومواعيد الجراحة تفوق السنة.. غياب النظام في إدارة المستشفى .. تهالك الأجهزة الطبية المستخدمة ..قلة المواد البشرية”.

وأشارت الجمعية إلى أن عددا من الأطباء و الممرضين و العاملين بالمستشفى وجمعيات المجتمع المدني بإقليم الحوز ” سبق أن نبهوا إلى خطورة ما يجري”.

وبحسب نص البلاغ المنشور بعدد من المنابر، فإن المستشفى الاقليمي بالحوز ” يحتل مرتبة متقدمة في سوء التدبير و التسير”، إلى جانب ” حالة الإهمال الإداري.. المتجلية في ضعف الحكامة و البيروقراطية و العقلية المتخلفة “.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،