أوريكة تحتضن مهرجانها تحت شعار ” التسامح و العيش المشترك “

أوريكة تحتضن مهرجانها تحت شعار ” التسامح و العيش المشترك “

- ‎فيفي الواجهة
89
6

افتتح يوم الخميس الماضي مهرجان أوريكة المنظم من طرف اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة تحت شعار ” التسامح و العيش المشترك ” بحضور وازن للعديد من الشخصيات على رأسهم  الكاتب العام لعمالة إقليم الحوز و ممثلين عن مختلف الهيئات السياسية و الإدارية بالاقليم والجهة و ممثلين عن الطائفتين اليهودية و المسيحية اظافة إلى عدد من المثقفين و ممثلين عن مختلف هيئات المجتمع المدني.

وقد بدأ الحفل بكلمة رئيس اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة السيد هشام بلعطار الذي رحب بالضيوف وأكد على تشبت المجتمع المدني بأوريكة بقيم التسامح والعيش المشترك الذي يميز المجتمع المغربي مؤكدا على ضرورة ترسيخ ثقافة الحوار وتقبل الاخر.

وتوالى على تقديم الكلمات السيدة ثريا إقبال رئيسة لجنة الثقافة بجهة مراكش والسيد جاكي كادوش رئيس الطائفة اليهودية بمراكش والكاتب العام لمؤسسة الثرات الثقافي اليهودي و الأب تادي ممثل الكنيسة المسيحية و السيد مصطفى العريسة رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الانسان.

بعد دلك تقدم الوفد الرسمي لافتتاح معرض التسامح الذي نظم بشراكة مع مؤسسة أرشيف المغرب و المتحف اليهودي بالدارالبيضاء والذي لقي اهتمام الحضور لاهميته التاريخية وقيمته الارشيفية. وكان للحضور موعد مع معرض اخر للطبخ المحلي كملتقى للثقافات كان مناسبة لتذوق عدد من الاطباق التقليدية المحلية باوريكة واطباق مغربية يهودية. ويستمر المهرجان لثلاثة ايام ستعرف تنظيم ندوات و عروض وورشات وامسية فنية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،