بالصور.. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لبرنامج محاربة الأمية بجماعة تغدوين

بالصور.. إعطاء الإنطلاقة الرسمية لبرنامج محاربة الأمية بجماعة تغدوين

- ‎فيآخر ساعة
130
6

علاء كعيد حسب

بشراكة و تعاون مع المندوبية الإقليمية للوكالة الوطنية لمحاربة الأمية بإقليم الحوز و جمعية الإنطلاقة للتنمية المستدامة، نظمت جماعة تغدوين صباح يومه الجمعة 18 أكتوبر الجاري، حفل الإنطلاقة الرسمية للموسم القرائي من دوار أنمر بجماعة تغدوين، تحت شعار: ” محو الأمية رافعة أساسية للتنمية القروية”.
و حضر هذا الحفل، عدد من المسؤولين و الشخصيات الجمعوية و المدنية، يتقدمهم رئيس المجلس الإقليمي الحوز و رئيس جماعة تغدوين و رئيس دائرة التوامة و قائد قيادة تغدوين، إضافة إلى ممثل مدير الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية و بعض المسجلين في برنامج محاربة الأمية برسم الموسم القرائي 2019/2020.
و تشكل هذه المبادرة، نقطة فارقة في التوجه الرامي لمحاربة الأمية بجماعة تغدوين و محطة جديدة في مسلسل تعميم العلم و المعرفة بين الأفراد الذين لم تسعفهم الظروف لولوج مقاعد الدرس. حسب ما أوضحه محمد بوسالم رئيس جمعية الإنطلاقة للتنمية المستدامة.
و أضاف بوسالم أن محاربة الأمية، خصوصا بالعالم القروي، تعتبر لبنة أساسية في مسار النهوض بالمجتمع و دليلا أكيدا على الإرادة القوية، للمسؤولين و الجمعويين و المواطنين، من أجل تفعيل مضامين التوجيهات الملكية السامية المشددة على ضرورة محاربة الأمية كرافعة أساسية للتنمية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،