فعاليات المجتمع المدني بسيدي غانم بمراكش تعبر عن ارتياحها تشييد دائرة أمنية بالمنطقة

0 285

نورالدين بازين

 

عبرت فعاليات المجتمع المدني بمراكش،عن ارتياحها الكبير، بإعلان الادارة العامة للأمن الوطني، باقتناء بقعة أرضية بمقاطعة سيدي غانم بمراكش من أجل تشييد دائرة أمنية تابعة للمنطقة الامنية المنارة مراكش.

ويأتي هذا القرار الذي أشر عليه المدير العام عبد اللطيف الحموشي، في إطار سياسة القرب التي تنهجها المديرية العامة للأمن الوطني، وخلق انسجام بين التقطيع الترابي لمصالح الأمن والتقسيم الإداري للمدينة، حيث برمجت فتح دائرة أمنية بمقاطعة سيدي غانم، وسيتم تعزيزها بعناصر من الهيأة الحضرية والمرور والشرطة القضائية، حتى تكون التغطية الأمنية في المستوى المطلوب، وأيضا حتى يتم التصدي للجريمة بالسرعة الفعالة.

وفي هذا السيياق، قال الحبيب مهيدرة، عن المجتمع المدني بسيدي غانم العزوزية، أن قرار المديرية العامة للأمن الوطني، بفتح دائرة أمنية بالمنطقة، يأتي في الوقت المناسب، وأيضا بعد مطالبته في رسائل عديدة باستحداث دائرة أمنية تكون قريبة من مواطني منطكقة العزوزية، التي تشهد ديموغرافيا متزايدا في الأونة الأخيرة.

وأضاف مهيدرة الذي تحدث إلى موقع كلامكم، أن المجتمع المدني بسيدي غانم والعزوزية وساكنة المنطقة، عبرت عن ارتياحها من فتح دائرة امنية تعيد الأمن والطمأنينة لسكان العزوزية والأحياء المجاورة، مؤكدا أن مقاطعة سيدي غانم تشهد اهتماما كبيرا من طرف الجهات المسؤولة بالمدينة.

وتشهد مقاطعة سيدي غانم والعزوزية، اهتماما ملحوظا من طرف الجهات المسؤولة بمدينة مراكش والقطاعات الخارجية، فبالإضافة إلى تشييد ملاعب للقرب، سترى المنطقة قريبا تشييد دار الشباب التي شارفت على الانتهاء من بناءها مصالح وزارة الشباب والرياضة بجهة مراكش آسفي.

قريبا افتتاح دار الشباب سيدي غانم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.