باشا الحي الحسني بمراكش ” حالف ” يحرر الملك العمومي من المحتلين

0 471

سمية العابر

 

بدأ باشا الحي الحسني بمراكش عمر بلغازي، يظهر صرامته و تفاعلاه الايجابي مع شكايات المواطنين وبسرعة لفتت الانتباه إلى الساكنة، مذكيا سياسة تقريب السلطة من المواطنين وحل مشاكلهم والتفاعل معها بشكل قانوني.

فبعد ان تلقى شكاية من سكان  عمارة الغندوري بحي المسيرة الثالثة، تفاعل معها وداهم ليلة امس الجمعة مقهى موضوع الشكاية، وحجز مستلزماتها من ضمنها 14 نرجيلة ، كما استمع إلى مسير المقهى  وإلى شخصين كانا يتناولات الشيشة بالمقهى المذكور، غير ان إلحاح باشا الحي الحسني على تطبيق القانون بحذافره وتفاعلا مع السكان في شكاياتهم ، دفعته في اليوم التالي الذي صادق السبت 12 أكتوبر من مداهمة نفس المقهى رغم إنذاره الاول،، ويحجز 16 نرجيلة ومستلزمات اخرى.

ولم يتوقف باشا الحي الحسني عند هذا العمل، بل قام بتحرير الملك العمومي، الذي كان صاحب المقهى يحتله بدون موجب قانون، وقام بهدم بناء عشوائي،مستعملا آلة التراكس. وهو العمل الذي خلف ارتياحا لدى سكان المنطقة والعمارات المجاورة، وأعاد هيبة السلطات المحلية للواجهة.

وبحسب مصادرنا فإن باشا الحي الحسني، مصمم على تحرير الملك العمومي، وتنقية الأجواء بمحيطة وشوارع منطقة الحي الحسني وأحياء المسيرة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.