بسبب احتراق مولدات كهربائية ..أزيد من 700 منزل يعيش الظلام بدوار السراغنة الصغير بمراكش والساكنة تحتج..

0 155

سمية العابر

هددت أسر وعائلات حوالي 700 منزل  بدوار السراغنة الصغير التابع للمحلقة الإدارية رياض السلام بمنطقة الإزدهار جليز ، بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر ولاية جهة مراكش، احتجاجا على انقطاع الكهرباء عليهم لأزيد من خمسة أيام متتالية.

وقالت مصادر كلامكم، أن سكان هذا الدوار الذي يوجد بمنطقة جليز الراقي، يعيشوم في ظلام دامس منذ خمسة أيام ماضية، بسبب احتراق أسلاك كهربائية بالمولد الكهربائي، الذي يمدهم بهذه المادة الحيوية، كما سجلوا خسائر كبير في بعض الآلات الكهربائية التي تحتوي على مواد غذائية ومنتوجات استهلاكية، خصوصا وأن الفترة الزمنية تشهد ارتفاع في درجة الحرارة غير عادية.

وبحسب تصريج بعض الساكنة لجريدتنا، أن الدوار المذكور، يشهد انتقائية في مد بعض المنازل بالكهرباء، خصوصا الموالين لمنتخب جماعي، مؤكيدن أنه عمل على مد أهله والمقربين له بالكهرباء، في حين تم إقصاء آخرين من هذه المادة، موضحين أنه أمام هذا الوضع قرروا تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بحقهم في الكهرباء كسائر الدواوير الأخرى المجاورة.

وتفعيلا للرأي والرأي الآخر، اتصل كلامكم بالمستشار الجماعي لمراكش الحسين أهل فضل الله، من أجل استقراء رأيه حول هذه المعطيات، نفى نفيا قاطعا أن يكون قد عمد على تزويد بعض ساكنة دوار السراغنة الصغير بالكهرباء أو المقربين منه، وأقصى آخرين، مؤكدا أن منزله هو أيضا يعيش الظلام ، وانه اتصل مرار بإدارة راديما من أجل العمل على إصلاح المولدان الكهربائيان اللذين تم احتراقهما والى حدود الأن لم يتم ذلك.

وأشار المستشار المذكور، ان حاول العمل على تزويد الدوار بالكهرباء، إلا أن المولد الكهربائي لم يحتمل الضغط الكبير عليه، ليتم تزويد نصف الساكنة بالكهرباء، إلى حين إصلاح العطب بكامله وعودة الحياة إلى الساكنة.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.