بالصور.. التصويت في ثلاث جلسات على جدول أعمال دورة أكتوبر العادية للمجلس الجماعي لتمكرت

0 123

عقد المجلس الجماعي لتمكرت يوم 7 أكتوبر 2019 دورته العادية برسم الشهر المذكور تدارس خلالها 11 نقطة في ثلاث جلسات متوالية. وقد خصصت الجلسة الأولى للقطاعات ذات الصبغة الاجتماعية والاقتصادية حيث تمت مناقشة ظروف الدخول المدرسي برسم سنة 2019/2020 وقد استأثر مرفق النقل المدرسي باهتمام أعضاء المجلس وتمت المطالبة بدعمه. كما تمت المصادقة على اتفاقية للشراكة لفتح مستوصف تمغيلت من خلال توفير ممرض. وبمناسبة مناقشة النقطة المتعلقة بالفلاحة والتي تعتبر النشاط الاقتصادي الأبرز بالجماعة تمت المطالبة بتنظيم ايام تحسيسية لتمكين الفلاحين من التعرف على مختلف برامج الدعم الذي تقدمه وزارة الفلاحة.
وخلال الجلسة التانية، التي كانت مخصصة لإعداد التراب والبيئة والمرافق العمومية الجماعية، تم الاطلاع على مشروع تصميم نمو مركز الجماعة والذي سيفتح بشأنه بحث عمومي. كما تمت المصادقة على اتفاقية تتعلق بمعالجة مادة المرج على أن تعدل إحدى موادها ليتم إشراك أصحاب المعاصر في إنجاز المشروع. وبعدها تمت المصادقة على اتفاقية شراكة مع المجلس الإقليمي لتأهيل وصيانة الطرق بالجماعة. وهمت النقطة الأخيرة بهذه الجلسة قطاع توزيع الماء الصالح للشرب.
وخلال الجلسة الثالثة والأخيرة والتي تضمنت النقط ذات الطبيعة المالية تمت المصادقة على إعادة برمجة اعتمادات وعلى مشروع ميزانية السنة المالية 2020. كما تم الاستماع لعرض حول تنفيذ برنامج عمل الجماعة. وفي الختام تم تخصيص بقعة أرضية لإنشاء ملعب للقرب بالجماعة.
وقد مرت أشغال هذه الدورة في جو من المسؤولية.
وتميزت بحضور ممثلين عن الوكالة الحضرية بمراكش والمديرية الإقليمية للفلاحة فيما تخلف عن حضور اشغالها ممثلا كل من التربية الوطنية والصحة.

Loading...