اعتقال جهادي فرنسي من أصل مغربي بمطار شارل ديغول بباريس

اعتقال جهادي فرنسي من أصل مغربي بمطار شارل ديغول بباريس

- ‎فيمجتمع
2077
6

Roissy-CDG_0أ ف ب

قال بيان لوزارة الداخلية الفرنسية أن الشرطة الفرنسية أوقفت السبت جهاديا فرنسيا من أصل مغربي بمطار رواسي شارل ديغول بباريس لدى وصوله من إسطنبول مرحلا من قبل السلطات التركية.

وتم توقيف الرجل، الذي لم يكشف عن عمره ولا هويته، لدى وصوله إلى فرنسا من قبل عناصر الإدارة العامة لسلامة التراب الوطني (المخابرات) في إطار تحقيق أولي بتهمة “الاشتراك مع عصابة أشرار في التحضير لأعمال إرهابية“.

تركيا… طريق المرور للجهاديين نحو سوريا والعراق

ولم يتم الكشف عن الأسباب المحددة التي أدت إلى توقيفه إلا أن وزارة الداخلية أشارت إلى أن تركيا “تشكل طريق المرور الرئيسية للراغبين بالتوجه للقتال في سوريا أو العراق”.

وأشاد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازونوف في بيان بـ”هذه النتيجة الإيجابية الجديدة للتعاون الدولي”.

وحسب مصادر من الشرطة الفرنسية فأن هذا المتطرف من مواليد مدينة آرل في جنوب فرنسا ويبلغ السابعة والثلاثين من العمر. وقد أوقف في مكاتب الإدارة العامة لسلامة التراب الوطني.

وكان الوزير كازونوف قدم في التاسع من تموز/يوليو مشروع قانون يجعل قوانين مكافحة الإرهاب أكثر صرامة. ومن المقرر أن يعرض مشروع القانون على البرلمان في أيلول/سبتمبر المقبل.

وتفيد وزارة الداخلية أن نحو 800 شاب فرنسي على علاقة بالجماعات الإسلامية المتطرفة في سوريا والعراق. ويشمل هذا العدد الذين سبق وتوجهوا إلى هناك (نحو 300) والذين تعتقد أجهزة الاستخبارات أنهم يخططون للتوجه إلى سوريا والعراق.

أ ف ب

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،