الإشهار يغرم القناة الثانية 150 مليون سنتيم

الإشهار يغرم القناة الثانية 150 مليون سنتيم

- ‎فيإعلام و تعليم
1537
6

 

2 m

أصدرت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا” قرارا بتغريم “القناة الثانية 2m”مبلغ 150 مليون سنتيم، لعدم احترامها الحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال رمضان.

وذكر بلاغ للمجلس على موقعه الإلكتروني الرسمي أن المجلس علّل قراره رقم 14-12 بشأن شروط إدراج الاشهار من طرف شركة “صورياد – القناة الثانية” بما سجلته المديرية العامة للاتصال السمعي البصري من تجاوزات مهمة ومتكررة على “القناة الثانية” للأسقف والحدود المسموح بها لإدراج الإشهار، وخاصة تلك المتعلقة بالحد الأقصى للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة، والحد الأدنى للمدة الفاصلة بين وصلتين إشهاريتين، وكذا الحد الأقصى لكل وصلة إشهارية.

و نشر الموقع الخاص ب”الهاكا” أنه تم تغريم القناة الثانية مبلغ 150 مليون سنتيم كجزاء على خرق القناة الثانية لدفتر التحملات، مع إلزام القناة بتأدية هذه العقوبة داخل أجل لا يتخطّى 30 يوما منذ تبليغها هذا القرار.

وكانت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري قد سجلت هذه الخروقات خلال الفترة الممتدة بين 29 يونيو و5 يوليوز 2014 ، الموافق، من فاتح رمضان إلى 7 رمضان  .

ويشار أن القنوات التلفزية تحقق مكاسب مادية مهمة ببثها للوصلات الإشهارية خلال أوقات الذ​روة في رمضان والتي تتزامن مع موعد الإفطار، وبذلك لا تعير كثيرا من الاهتمام للغرامات المالية جراء تجاوز السقف المحدد للمدة الزمنية الإجمالية للوصلات الإشهارية خلال ساعة مسترسلة.

بي جي دي

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،