فيديو. وزير الصحة أنس الدكالي يرفض الانسحاب من الحكومة و عراك ومحاولة الضرب بين ” تقدمي” وبين أمينه العام بنعبد الله

0 261

محمد الشيشاوي

لم تخرج اجتماعا حزب التقدم والاشتراكية عن المألوف،عراك وكلام نابي ، وتمرد بعض الوزراء على قيادة الحزب ضدا في الخروج من الحكومة.

فقد شهدت الدورة الاستثنائية للجنة المركزية لحزب التقدم والاشتراكية، التي جرت مساء اليوم الجمعة، للتصويت على قرار الخروج من الحكومة من عدمه، توترا حادا بين “الرفاق” بسبب منح أنس الدكالي حيزا زمنيا وافرا أكثر من المخصص له للدفاع عن موقفه الرافض للخروج من حكومة العثماني.

ورفض وزير الصحة، بشكل أثار الجدل  خروج الحزب من الحكومة، داعيا اللجنة المركزية إلى التصويت ضد قرار المكتب السياسي. معللا موقفه بعدم موافقته على الخروج من الحكومة بسبب المخاض الذي يعيشه المغرب منذ حوالي ثلاث سنوات في إطار البحث عن نموذج تنموي جديد، مضيفا أن حزب التقدم والاشتراكية قادر على المساهمة في قيادة المرحلة المقبلة.

وأكد الدكالي على ضرورة أخذ “الوقت الكافي داخل الحزب قبل اتخاذ مثل هذا القرار المصيري إذا أردنا أن نخرج بحزب قوي متحد لاستيعاب رهان المرحلة المقبلة”، في إشارة إلى أن تداعيات الخروج من الحكومة قد تكون لها هزات تنظيمية قوية على الحزب، مضيفا أن “هذه المرحلة تحتاج إلى تقدم واشتراكية قوي وجريء”، معتبرا أن قرار الخروج من الحكومة هو بمثابة “هروب إلى الأمام ولا ينسجم مع المنهجية السياسية التي اعتمدها الحزب إلى حد الآن”.

 

 

Loading...