هذا ما قاله أمين المسيوي رئيس جماعة زرقطن بعد تخلف وزير التعليم عن زيارته الموعودة للمركز التربوي بالجماعة

هذا ما قاله أمين المسيوي رئيس جماعة زرقطن بعد تخلف وزير التعليم عن زيارته الموعودة للمركز التربوي بالجماعة

- ‎فيآخر ساعة
120
6

أمين المسيوي رئيس جماعة زرقطن

أورد هذا الكلام بكل تناقضاته وأنا لست في مزاج رائق للتفلسف أو للحذلقة الفكرية. لكن تخلف وزير التعليم عن زيارته الموعودة للجماعة الترابية زرقطن أومض في عقلي بعض الأفكار بشأن طرق و أساليب تدبير أمور هذه البلاد من طرف مسؤوليها.

لست هنا بصدد مناقشة السياسة التعليمية ولا تحليلها ولا تقيمها. ما يهمني هنا هو الطريقة المتسرعة و المرتجلة و المكتبية التي تؤطر الساهرين عليها وذلك ما نستشفه – على الاقل-  في البرنامج الخاص بالزيارات المسطرة لجهة مراكش آسفي.

فما معنى ان تبرمج خمس زيارات لخمسة مرافق متباعدة مواقعها داخل مجال هذا الإقليم الصعب التضاريس المترامي الاطراف في ظرف زمني يقارب الثلاث ساعات و نصف! هل اخذ بالحسبان الزمن المفترض استيفاءه لزيارة كل مؤسسة على حدة؟! و الزمن الكافي للتنقل بين كل هذه المرافق المتباعدة؟ لا أعتقد. فاذا كان مثل هذا ميسر داخل الحواضر فإنه ضرب من ضروب المستحيل أن ينجز في إقليم كإقليم الحوز طبعا اذا كانت نيتنا انجاز الأمور كما يجب.

ان من جملة الأخطاء التي ارتكبت و لازالت ترتكب في معظم القطاعات هو التخطيط و وضع نظريات داخل مكاتب مغلقة دون الخروج للميدان وتطبيق مساطر قد تلائم مناطق دون اخرى.

المسامح كريم فلا فائدة ترجى من زيارة مكوكية

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،