المغرب والهند..نحو آفاق واعدة لتطوير المبادلات التجارية بين البلدين

المغرب والهند..نحو آفاق واعدة لتطوير المبادلات التجارية بين البلدين

- ‎فيسياسة, في الواجهة
90
6

كلامكم

 

في إطار استكشاف أسواق واعدة  لتطوير المبادلات التجارية  وتعزيز  علاقات التعاون والشراكة بين الهند والمغرب التي ظهرت بشكل جلي خلال سنة 2018 التي اتسمت  بوثيرة  التسارع في المبادلات بين الجانبين في كافة المجالات ، يقوم وفد من رجال الأعمال لجمهورية الهند  بزيارة عمل إلى مقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش أسفي يتم خلالها  إجراء مباحثات مع مسؤولي الغرفة والفعاليات الاقتصادية بالجهة.

وستسمح هذه الزيارة  للوفد الهندي التي تندرج في سياق تطوير العلاقة بين البلدين في مختلف المجالات، الإطلاع  على المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها جهة مراكش أسفي و التحفيزات المتوفرة في مجال الاستثمار في بلادنا التي من شأنها أن تشجع المستثمرين الهنود على الاستثمار بهذه الجهة التي تتوفر على إمكانيات اقتصادية ومؤهلات طبيعة تجعلها منطقة جاذبية في العديد من القطاعات الحيوية.

ومن شأن هذه الزيارة أن تساهم في  مضاعفة الجهود بين البلدين من أجل الرفع من حجم المبادلات والمعاملات التجارية  التي هي بحاجة لتقوية دعائمها الأساسية ،وتعزيز التواجد الهندي في القطاعات الحيوية وطنيا وجهويا، حيث تبقى هذه المعاملات التجارية يحكمها طبيعة الإطار القانوني المنظم للعلاقات التجارية بينهما والمستمدة من الاتفاقية الموقعة بين البلدين سنة 1981 التي لاتمنح تحفيزات تفضيلية للمتعاقدين.

وستشكل زيارة الوفد الهندي لمراكش لبنة جديدة في تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وتقوية اللقاءات التواصلية بين الفاعلين الاقتصاديين من خلال الزيارات المتبادلة لتقوية الشراكة في إطار رابح – رابح بين الجانبين.

للإشارة ، فإن الوفد الهندي يظم رجال أعمال ينشطون في مجالات تكنولوجيا المعلومات، الصيدلة، مواد التجميل، المعادن، البناء، السياحة والأسفار، مواد البلاستيك، المشروبات الغازية ، وهندسة الكهرباء.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،