أمن منطقة الضحى المنارة بمراكش يسقط عشرات المبحوث عنهم من ضمنهم مجرم خطير..

أمن منطقة الضحى المنارة بمراكش يسقط عشرات المبحوث عنهم من ضمنهم مجرم خطير..

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
146
6

نورالدين بازين

 

 

تشنّ المصالح الأمنية بمنطقة الضحى المنارة وعناصر الدائرة 13 بمراكش حملة أمنية وصفت بـ”الواسعة”، أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص، ضالعين في قضايا جنحية جنائية مختلفة، إلى جانب حجز عدد من الدراجات النارية في عمليات متفرقة بكل من سيدي غانم والحي الصناعي والعزوزية، لا سيما بالأحياء والأزقة التي تشهد اعتداءات على المارة لأجل سلب أغراضهم.

وأوضحت مصادر كلامكم أن مصالح الشرطة تواصل، بتعليمات من والي أمن مراكش، تكثيف دورياتها الأمنية بالمناطق سالفة الذكر، بهدف تضييق الخناق على تجار المخدرات والممنوعات بكل أنواعها إلى جانب ملاحقة المشتبه فيهم المتورطين في أفعال ماسة بسلامة الأشخاص والممتلكات.

وأضافت المصادر ذاتها أن العمليات الأمنية أسقطت مجرم خطير في السرقة وحجز دراجته النارية فيما لاذ رفيقه بالفرار، وهو من ذوي السوابق القضائية وحديث الخروج من السجن، ملتبسا بارتكاب أفعال إجرامية. كما أسقطت مجرمين أخرين، بحي سيدي غانم  متلبسين هم الآخرين بتنفيذ أعمال إجرامية.

وتفعيلا للخطة الأمنية التي وُصفت بالواسعة والقوية، نصبت المصالح الأمنية سدودا إدارية عند مختلف مداخل منطقة الضحى المارة وسيدي غانم والحى الصناعي وعند منافذ الأحياء المستهدفة بهذه العمليات. وقد أسفرت عمليات تنقيط واسعة إلى إيقاف العشرات من المبحوث عنهم والمشتبه فيهم بترويج الممنوعات، إلى جانب حجز عدد من الأسلحة البيضاء.

وأورد  فاعل جمعوي عن المجتمع المدني بسيدي غانم والعزوزية، أن هذه التحركات الأمنية المكثفة جاءت في وقتها بفعل تفشي ظاهرة السرقة والإجرام، رسائل كان المجتمع المدني قد وجهها إلى والي أمن مراكش سعيد العلوة ، الذي وجّه تعليماته إلى المسؤولين قصد الخروج إلى الميدان، من أجل تعزيز شعور المواطنين بالأمن والأمان”؛ وهي التحركات التي لاقت استحسان الساكنة.

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،