صور. زيارة تفقدية للأوراش المفتوحة في إطار مختلف برامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش

صور. زيارة تفقدية للأوراش المفتوحة في إطار مختلف برامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش

- ‎فيآخر ساعة
104
6

 

كلامكم

قام  والي جهة مراكش اسفي زوال يومه  السبت 14 شتنبر 2019 مرفوقا بالكاتب العام للولاية والسلطات المحلية ورؤساء المصالح اللاممركزة : المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و الوكالة الحضرية و شركة العمران مراكش و مندوبية الأوقاف والوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بمراكش بزيارة تفقدية للأوراش المفتوحة في إطار مختلف برامج تثمين و تأهيل المدينة العتيقة بمراكش و التي أعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس. 

  • برنامج مراكش الحاضرة المتجددة 
  • برنامج تأهيل المسارات الروحية و السياحية  
  • برنامج تثمين المدينة العتيقة بمراكش 

و  شملت هذه الزيارة على الخصوص: ممر طريق بوطويل. ثم الممر الرابط بين باب موصوفة و رياض العروس، مدرسة سيدي عبد العزيز ومجموعة من الفنادق التاريخية المندرجة في إطار برنامج ترميم و تأهيل المسارات الروحية و السياحية : فندق سيدي عبد العزيز، فندق الباشا، فندق التادلاوي، فندق الميزان، فندق السرسار…

   و خلال هذه الزيارة الميدانية ، جدد الوالي التأكيد على ضرورة التحلي بروح المسؤولية لإنجاح هذا المشروع الملكي الهادف إلى الحفاظ على الرونق المعماري الأصيل للمدينة الحمراء و تحسين ظروف عيش المواطن. كما أكد على خلق ظروف عمل إيجابية يسودها التنسيق بين المصالح مع ربط جسور التواصل مع الساكنة في إطار تشاركي شامل.

وقد شكلت هذه الجولة الميدانية مناسبة للإنصات لتفاعلات المواطنين مع هذه البرامج التنموية و الوقوف عل تأثيرها المباشر و الإيجابي .

  و قد اعطى  الوالي تعليماته  لضرورة احترام الضوابط المعمارية الأصيلة خلال انجاز هذه المشاريع وكذا احترام الآجال المحددة لها.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،