حماة المدينة يذكرون الجهات الوصية بمراكش باحتلال الملك العمومي وإعدام حدائق من طرف صاحب مقاهي.

حماة المدينة يذكرون الجهات الوصية بمراكش باحتلال الملك العمومي وإعدام حدائق من طرف صاحب مقاهي.

- ‎فيفي الواجهة, مجتمع
127
6

سمية العابر

 

لازال احتلال الملك العمومي وإعدام الحدائق الخضراء من طرف صاحب مقاهى بالقرب من السوق الممتاز مرجان طريق الدار البيضاء، يئن تحت وطأة عدم تفعيل القانون من طرف الجهات الوصية على النظام العام بمدينة مراكش. فرغم النداءات والشكايات المتواصلة لحماة المدينة، فإن الوضع تفاقم بهذه المنطقة بسبب الاختناق الذي تسبب فيه صاحب هذه المقاهي، بعدما عمد إلى السماح لأصحاب السيارات بالوقوف في مكان يمنع فيه الوقوف والتوقف، مما تسبب في أزمة السير والجولان بهذه الطريق الرئيسية الرابطة بين منطقة الإزدهار ومحور شارعي علال الفاسي و عبد الطريم الخطابي ( طريق الدار البيضاء)، في غياب تام لسيارات الديبناج التي تنشط في جميع الأماكن إلا هذا الشارع.

وبحسب مصادر كلامكم، فإنه ورغم خروج لجنة ولائية مختصة ومعاينة الخروقات التي شابت احتلال الملك العمومي والاستلاء على حدائق خضراء من طرف صاحب المشروع، وتحرير محضر في القضية، إلا أن الوضع لازال كما هو عليه، بسبب عدم تفعيل القانون في وجه المخالفين له في هذه الطريق الرئيسية.

وكانت الجمعية الوطنية لحماية المدينة بمراكش، قد نبهت المسؤولين والأوصياء على الشأن المحلي ، الى احتلال الملك العمومي واعدام حدائق خضراء من طرف صاحب مقاهي بالقرب من السوق الممتاز مرجان بجليز .

وأفادت الجمعية في بلاغ لها توصلت كلامكم بنسخة منه، إلى إقدام صاحب مقاهي بمنطقة الإزدهار بجليز بالقرب من السوق الممناز مرجان، على إعدام حدائق خضراء واحتلال أرضيتها ووضع كراسي وطاولات بها من أجل استغلالها دون أي رادع أو رقيب.

وقالت الجمعية أن مسؤولي المدينة بمقاطعة جليز، تغاضوا على إقدام صاحب المقاهي المذكورة، بهذه المنطقة على احتلال الملك العمومي واعدام حدائق خضراء من أجل استغلالها في مشروعه التجاري، دون أن تردعه آلة المراقبة للشان الحلي بهذه المقاطعة أو قائد وأعوانه بمنطقة الإزدهار.

ولم يفت الجمعية المذكورة، أن تنبه المسؤولين بمراكش، إلى تزايد الترامي على الملك العمومي من طرف التجاري، خصوصا أصحاب المقاعهي والمحلات التجارية والمطاعم. مؤكدة أنه في حالة التغاضي عن هذه الممارسات التي تسيء للمدينة وناسها فإنها ستشظر إلى تنظيم وقفات احتجاحية أمام المناطق العمومية المحتلة من طرف هؤلاء التجار.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،