مداهمة مقاهي للشيشة بحي السعادة بمراكش ومواطنون غير راضين عن الحملة..

0 436

سمية العابر

مباشرة بعد نشر كلامكم  مقالة حول مقاهي الشيشة بمنطقة الإزدهار، قامت امس السبت، عناصر الأمن بالمنطقة الأولى بمعية عناصر امنية من الدائرة 16 بحملة تمشيطية استهدفت أربع مقاهي التي تنشط في تقديم خدمات تدخين “الشيشة” بوسط بحي السعادة ،  وقد مكنت هذه العمليات من حجز 67 قنينة نرجيلة ومستلزماتها، فضلا عن تحرير مساطر قضائية في حق مسيري هذه المقاهي، وتوقيف 7 أشخاص للتحقيق في الهوية.

وبحسب مصادر كلامكم، فإن مواطنين ينتمون إلى فعاليات المجتمع المدني بمنطقة الإزدهار، هبروا في تصريح لكلامكم، أن الحملة التمشيطية التي قامت بها العناصر الأمنية ليلة امس واستهدفت أربع مقاهي للشيشة، لم تعط النتائج المرجوة منها، مؤكدين أن حليمة رجعت لعادتها القديمة مباشرة بعد هذه الحملة التي تعتبر مؤقتة ومناسبتية.

وأكدوا أن المقاهي التي استهدفت في الحملة التمشيطية، أربع مقاهي في حين أن عددهم اكبر من ذلك،وتنشط في مجالات تنشيط القمار خصوصا بعد منتصف الليل، وأصبحت وكرا للدعارة واستقطاب القاصرين والقاصرات وتناول المخدرات بشتى أنواعها دون حسيب أو رادع.

وأضاف المواطنون في ذات التصريح، أن ما يساعد على تفشي ظاهرة مقاهي الشيشة بهذه المنطقة هو تساهل السلطات المحلية إلى جانب السلطات الأمنية بالمنطقة، والتي لا تتحرك إلا مناسباتيا أو في حملات تمشيطية منظمة درا للرماد وإسكات بعض الأصوات المناهضة لهذه الظاهرة.

وكانت الجمعية الوطنية لحماية المدنية طالبت والي أمن مراكش بالتدخل، للحد من تفشي ظاهرة مقاهي الشيشة التي أصبحت وكرا للدعارة وتعاطي المخدرات والقمار، وكل ذلك وسط تحزف السكان عن مصير أبنائهم وبناتهم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.