انطلاقة أشغال بناء الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بجماعة اسعادة بمراكش. 

انطلاقة أشغال بناء الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بجماعة اسعادة بمراكش. 

- ‎فيفي الواجهة
167
6

كلامكم

     احتفاء بذكرى عيد الشباب المجيد وتخليدا للذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب ،أشرف كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش ،و أحمد اخشيشن، رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، وسالم المسعودي، المدير الإقليمي لمراكش، نيابة عن السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، يوم الأربعاء 21 غشت 2019، على إعطاء الانطلاقة لأشغال بناء الثانوية التأهيلية ابن الهيثم بجماعة اسعادة بمراكش.
كان ذلك في أجواء احتفالية بهيجة، وبحضور وفد هام يضم عددا من المسؤولين ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين وفعاليات المجتمع المدني وساكنة المنطقة.
وتدخل هذه العملية في إطار توسيع وتعزيز العرض التربوي وتقريب خدمات التمدرس من الساكنة، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، الرامية إلى تشجيع التمدرس بالعالم القروي والحد من الهدر المدرسي.
وقد خلف انطلاق هذا الورش التربوي الهام، ارتياحا كبيرا في أوساط ساكنة هذه المنطقة، التي لمست بالفعل ،تقريب خدمات التمدرس بالسلك الثانوي التأهيلي لبناتها وبنيها.
وستفتح هذه الثانوية التأهيلية أبوابها في الموسم الدراسي 2020 ـ 2021، لتستقبل حوالي 890 تلميذة وتلميذ من مختلف الثانويات الإعدادية المتواجدة بجماعة اسعادة وبمحاذاتها.
وتمتد هذه الثانوية التأهيلية على مساحة إجمالية تبلغ 10800 متر مربع، وستضم 15 حجرة دراسية ومختبرين وقاعة متعددة الاستعمالات وقاعة للإعلاميات ومكتب للتوجيه المدرسي والمهني ومكتبة، بالإضافة إلى الملاعب الرياضية.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،