حماة المستهلك تتهم ” وفا سلف” بالكذب وتناشد والي بنك المغرب التحقيق في الموضوع

0 384

سمية العابر

 

تفاجأت الجمعية المغربية لحماية و توجيه المستهلك بجهة مراكش أسفي عن إعلان لشركة وفا سلف بمواقع التواصل الاجتماعي يحمل اشهارا و عرضا وصفته بالكاذب والخادع ، استهدف المستهلك المغربي لتشجيعه على الاستفادة من خدماتها بأسعار و اقتطاعات تفضيلية.
وقالت الجميعة في بلاغ لها توصلت كلامكم بنسخة منه ، أن هذا العرض لا يمت للواقع بصلة، حيث أن العرض الجديد المقترح من طرف الشركة هو نفسه العرض القديم و أن السعر المشطوب عليه هو في الواقع من نسج الشركة و القائمين عليها ليس إلا و بعيد كل البعد عن الأسعار المتداولة. و هي ممارسات يُعاقب عليها طبقا للقانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير لحماية المستهلك.
وناشدت الجمعية المستهلكين المغاربة أخذ الحيطة و الحذر من مثل هذه الاداعاءات الكاذبة و التأكد قبل كل ابرام لعقد خدماتي أو لمنتوجات من شروط و بنود هذه العقود و أن كل عقد يحمل لشروط تعسفية فهو باطل بقوة القانون.
كما ناشدت والي بنك المغرب و وزير الاقتصاد و المالية بالتحقيق في الموضوع و اتخاذ العقوبات الجزائية ضد المؤسسة المذكورة، كما ناشدت رئيس مؤسسة الوساطة البنكية اتخاذ الاجرائية القانونية التي يكفلها لها القانون.
للإشارة فقد حاولت كلامكم الاتصال بإدارة مؤسسة وفا سلف، من أجل استقراء رأيها حول هذه الاتهامات، إلا ان محاولتنا باءت كلها بالفشل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.