عامل إقليم الحوز يحث الجهات الوصية بتسهيل مساطر الإدارة في وجه الجالية

0 111

كلامكم

      احتفلت عمالة إقليم الحوز يوم الجمعة 09 غشت 2019 باليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، تحت شعار ” سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم” تحت رئاسة السيد عامل الإقليم وبحضور السيد الكاتب العام للعمالة والسلطات المحلية والأمنية، والنائب الأول  للسيد رئيس المجلس الإقليمي للحوز، ورؤساء الجماعات الترابية، ومدراء ومندوبي المصالح القطاعية الخارجية، وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أبناء هذا الإقليم.

وقد ألقى عامل الإقليم كلمة ترحيبية، مشيرا إلى الأهمية القصوى التي يكتسيها هذا الإحتفال امتثالا للتوجيهات الملكية السامية لمولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده الرامية إلى إيلاء عناية خاصة لقضايا الجالية المغربية القاطنة بالخارج، ويتزامن هذا اليوم  واحتفالات الشعب المغربي قاطبة بعيد العرش المجيد وعيد الشباب المجيد وذكرى ثورة الملك والشعب وذكرى استرجاع واد الذهب. والذي يعتبر فضاء متجددا لربط جسور التواصل مع أفراد هذه الجالية والإطلاع على انشغالاتهم وانتظاراتهم، والعمل على وإيجاد حلول مناسبة لها في حينها. داعيا إياهم للإنخراط في مختلف الأوراش الكبرى التي تشهدها الجماعات الترابية بهذا الإقليم بغية تحقيق تنمية محلية شاملة ومستدامة.

    وحث عامل الإقليم  السلطات المحلية والهيئات المنتخبة والمصالح القطاعية في إطار من التنسيق والتشاور لتدليل كافة الإكراهات، وبتسهيل المساطر الإدارية في إطار التطبيق السليم للقوانين الجاري بها العمل في هذا الشأن، وكذا تفعيل دور الشباك الوحيد الخاص بهذه الشريحة من المواطنين.

    وفي هذا السياق أعطيت الكلمة لأفراد الجالية الذين أشادوا بالدور الذي تقوم به السلطات الإقليمية في الاستجابة لمطالبهم، حيث عرضوا مجموعة من الملتمسات قدمت لهم بشأنها شروحات مستفيضة من طرف السلطة الإقليمية، التي أكدت مباشرتها في حينها وتتبع باقي الملفات التي تستدعي الدراسة من طرف المصالح المختصة مع الإجابة الفورية حول المآل المخصص لها.

     

Loading...