المغرب يلقي القبض على فرنسي من أصول جزائرية يعد عنصرا خطير بتنظيم القاعدة + فيديو

المغرب يلقي القبض على فرنسي من أصول جزائرية يعد عنصرا خطير بتنظيم القاعدة + فيديو

- ‎فيفي الواجهة
1720
6

 

 

حصادوزير الداخلية، محمد حصاد

تمكنت المصالح الأمنية بميناء طنجة المتوسط من ايقاف مواطن فرنسي من أصول جزائرية على صلة بتنظيمات موالية للقاعدة التي تنشط في مختلف بؤر التوثر ، خصوصا بسوريا والعراق.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن المواطن الفرنسي من أصول جزائرية قد تم ايقافه بميناء طنجة المتوسط يوم امس السبت ، وقد ولج إلى المغرب بتاريخ 21 يوليوز الجاري قادما من ليبيا عبر تونس.

وأشار المصدر ذاته أن  الأبحاث الأولية أفادت أن هذا المواطن الفرنسي قد سبق له أن قاتل في صفوف القاعدة بالمنطقة الأفغانية الباكستانية بعد تجربة مماثلة بالبوسنة على صلة بمختلف التنظيمات الموالية للقاعدة التي تنشظ بمختلف بؤر التوثر خصوصا بسوريا والعراق.

وفي هذا الإطار كان المعني بالأمر ينشط إحدى التنظيمات الإرهابية بسوريا ( جبهة النصرة) ، حيث كلف بعد المشاركة بالعودة إلى فرنسا لاستقطاب مقاتلين جدد من أصول فرنسية وعربية لفائدة هذا التنظيم وكذا تقديم الدعم المالي واللوجيستي اللازم.

وأبرز البلاغ ان البحث إفرز عن معرفة أن المعني بالأمر التحق مؤخرا بليبيا ، حيث كان على اتصال بالجماعة الإرهابية ( انصار الشريعة) مضيفا  ان البحث لازال جاريا مع العمي بالأمر من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة.

 

 

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،