الوالي لحلو يترأس عملية تسليم معدات خاصو لحوالي 40 سجين سابق بجهة مراكش آسفي

0 85

كلامكم

 

استفاد حوالي 40 سجين سابق بالمؤسسات السجنية التابعة لجهة مراكش آسفي، اليوم الثلاثاء، من معدات خاصة بالمشاريع المدرة للدخل بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

وتدخل عملية تسليم هذه المعدات، التي ترأسها والي جهة مراكش آسفي، كريم قسي لحلو، في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغيرة جدا والتشغيل الذاتي لصالح النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية برسم عام 2019.

وقال المنسق الجهوي لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بجهة مراكش آسفي، العربي الديح، إن هذه العملية التي تنظمها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية تعكس الرؤية الملكية لإدماج السجناء في محيطهم السوسيو-مهني، مبرزا أن المؤسسة تحرص على أن تشمل المشاريع المدرة للدخل مختلف المهن والأنشطة وتستهدف السجناء السابقين بكافة أقاليم الجهة.

وأضاف السيد الديح أن هذه البرامج تروم إعطاء الأمل وإدماج السجناء السابقين في النسيج السوسيو-اقتصادي خاصة وأن هذه الفئة تواجه صعوبات عديدة لاسيما في مجال التشغيل، مشيرا إلى أن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تتبنى سياسة قرب اتجاه هذه الفئة ببقائها دائما في الاستماع لها ومواكبتها لها باعتبار أن الهدف المتوخى من ذلك هو تفادي حالات العود وإشاعة السلم الاجتماعي.

ويصل العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه المشاريع المدرة للدخل بجهة مراكش آسفي منذ 2013، 216 سجينا سابقا يتوزعون على 124 بعمالة مراكش و61 بإقليم أسفي و24 بإقليم الرحامنة و3 بإقليم الحوز واثنان بشيشاوة واثنان بقلعة السراغنة.

Loading...