مهرجان الحوز يعلن عن نسخته السادسة بتهميش جماعات ترابية و مواطنون يطالبون بالماء الشروب و المسالك الطرقية و الكشف عن طريقة تدبير ميزانية التظاهرة

0 32

علاء كعيد حسب

أعلنت جمعية الحوز للتربية و الثقافة و التنمية عن إنطلاق النسخة السادسة من مهرجان الحوز المنظم، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في الفترة الممتدة ما بين 22 و 27 يوليوز الجاري.
المهرجان في نسخته السادسة جاء ليرسخ ثقافة التهميش التي مست، خلال السنة الماضية، العديد من الجماعات الترابية بالإقليم، ففي الوقت الذي ستحظى كل من: تحناوت، ثلاث نيعقوب، ويركان، أسني، مولاي إبراهيم، أوكايمدن، أوريكة، اغمات، أمزميز و أيت أورير، ببعض فعاليات النسخة السادسة من هذه التظاهرة، تم تهميش الباقي منها.
من جهة أخرى، طالب العديد من المواطنات و المواطنين بضرورة توفير إحتياجات الساكنة الضرورية قبل الترفيه عنها، مستدلين بحاجة العديد من السكان بالإقليم للماء الشروب و المسالك الطرقية.. مستغربين كيفية تنظيم مهرجان بتحناوت و سكان بجارتها، جماعة أغواطيم، يعانون العطش..
كما طالب الرافضون لتنظيم هذه التظاهرة، محمد مرابطي رئيس جمعية الحوز للتربية و الثقافة و التنمية بالكشف عن ميزانية التظاهرة و طريقة تدبيرها، مشددين على ضرورة توضيحه، للرأي العام المحلي على الأقل، إصراراه على إقحام فضاء المقام بتحناوت الذي يملكه في هذه التظاهرة التي تحظى بشرف الرعاية السامية لجلالة الملك نصره الله، كون فضاء المقام يحتضن أغلب أنشطة التظاهرة ما يشكل دعاية، مجانية له، لا يمكن ان يتم إستغلال إسم الملك فيها..

Loading...