ابتزاز السياح بمراكش يؤدي إلى اعتقال مروضا للثعابين و فوكيد

ابتزاز السياح بمراكش يؤدي إلى اعتقال مروضا للثعابين و فوكيد

- ‎فيمجتمع
240
6

كلامكم

 

تمكنت الفرقة السياحية التابعة لولاية أمن مراكش، عصر هذا اليوم، في عمليتين متفرقتين من إيقاف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضيتي ابتزاز سياح أجانب. 

وكانت عناصر الفرقة السياحية قد عملت على إيقاف مروض للأفاعي مباشرة بعد قيامه بابتزاز سائحة إسكندنافية في مبلغ مالي مقابل ازالة ثعبان كان قد وضعه حول عنقها.

الموقوف تم إخضاعه لتدابير الحراسة النظرية بتنسيق مع النيابة العامة المختصة كما تم استرجاع المبلغ المالي وتسليمه لصاحبته.

وفي العملية الثانية تم إيقاف شخصين يمتهنان الإرشاد السياحي غير المرخص متلبسين بابتزاز سياح أجانب بعدما عرضا عليهم خدماتهما في نقل حقائبهم نحو محل إقامتهم بإحدى دور الضيافة بالمدينة العتيقة مقابل عمولة على ذلك ما اضطر الضحايا الى تمكينهما من مبلغ مالي قدره 200 درهم قبل ان تتدخل عناصر الشرطة السياحية وتتمكن من ايقاف الفاعلين وإرجاع المبلغ إلى أصحابه ليتم إخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية في أفق تقديمهما أمام النيابة العامة المختصة .

وتندرج العمليتان في سياق الأولوية التي توليها مصالح ولاية الأمن لتأمين المجال السياحي، والحرص على توفير الحماية اللازمة لزوار المدينة من السياح المغاربة والأجانب، وفقا لتوجيهات المديرية العامة للأمن الوطني.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،