500 طاكسي بمراكش سيتسفيدون من خدمات شركة “HEETCH”

0 470

كلامكم/مراكش

سمحت الجهات الوصية على قطاع النقل بالمغرب لشركة فرنسية صاحبة تطبيق للنقل لمزاولة أنشطتها بمراكش. يتعلق الأمر ب” Heetc” التي حصلت على الترخيص الثالث من نوعه بعد الترخيص لها بكل من الرباط والدار البيضاء.

وقالت الشركة في بلاغ، إن ساكنة مدينة مراكش، سيستفيدون من خدمات الطاكسيات الحاملة لعلامة “Fiddek”, مضيفا بأن الاستراتيجية التي اعتمدتها “Heetch”, إذ منذ نونبر 2017، تاريخ دخول هذا التطبيق النقال إلى المغرب، سعت الشركة غلى نيل الحصول على التراخيص من أجل العمل في إطار قانوني.

وتوقعت الشركة في استقطابها ل500 سائق بمراكش مع البداية رقما جيدا وهو مرشح ليتضاعف مرتين خلال الشهور المقبل, علما بأن هناك 5 آلاف سائق منخرطون في التطبيق بكل من الدار البيضاء والدار البيضاء.

وبالنظر إلى خصوصية مراكش كمدينة سياحية، وفضلا عن برنامج التكوين الذي اتبع بكل من الرباط والدار البيضاء بالشراكة مع الاتحاد المغربي للشغل,يضيف البلاغ, تم تعزيز تكوين السائقين المراكشيين ببرنامج تكميلي,حول تاريخ المدينة وأهم نقاط الجذب بها، حتى يتمكن السائقون من تخصيص استقبال افضل لآلاف الزوار الذي يفدون على المدينة الحمراء طيلة أيام السنة, هذا في الوقت الذي تجري اتصالات مع العديد من ممثلي قطاع الفندقة والترفيه بالمدينة للتفكير معا في حلول ملائمة لحركية وتنقل السياح.

وتأسست “Heetch”، وهي مقاولة ناشئة فرنسية، على يد كل من “تيدي بيلوران” و”ماثيو جاكوب” في أبريل 2013، وهي مشهورة عالميا بتطبيقها الخاص بالنقل الذي يسمح بتحديد مواقع الزبناء والسائقين والربط بينهم في عدة بلدان مثل فرنسا، السويد، بلجيكا، وإيطاليا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.