“اللجنة لي نستناو بركتها مشات تعشات بطنجية في جامع الفنا بمراكش”

“اللجنة لي نستناو بركتها مشات تعشات بطنجية في جامع الفنا بمراكش”

- ‎فيمجتمع
302
6

عبد الغني شفير/مراكش

 

هي فوضى وعبثية لا مثيل لها..

مناسبة هذا الحديث، يدركه جيدا أصحاب الجلسات الخاصة بالمأكولات بساحة جامع الفنا بمراكش، خصوصا بعد أن أصدر والي جهة مراكش اسفي كريم قاسي لحلو ،أول امس الجمعة قرارا يقضي بايقاف نشاط احدى جلسات المأكولات بالساحة لمدة شهر كامل ابتداء من يومه. وهو القرار الذي بناء على شكاية  تقدم بها سياح أجانب للسلطات المحلية ضد صاحب الجلسة يتهمونه فيها بسوء المعاملة وعدم احترام تعريفة الاسعار.

شكاية السياح الأجانب دفعت بالوالي الى ارسال لجنة مختلطة على الفور وقامت بمعاينة ميدانية مع تسجيل المخالفة.

وبحسب مصادر كلامكم من ساحة جامع الفنا، فاللجنة الولائية المختلطة،عاد من بينها أربعة أفراد ليلة الحدث، يتقدمهم موظف معروف بالمدينة، وذلك بدعوة خاصة من بعض أصحاب الجلسات المتخصصة في المأكولات بساحة جامع الفنا، وتم ” زردهم ردة فاعلة تاركة”  اعتبرت من ليالي ألف ليلة وليلة بأحد المطاعم المحاذية للساحة.

وقد أسرت مصادرنا من عين المكان، أن بعض أفراد اللجنة التي من المفترض أن تطبق القانون وتعمل على حفظ النظام بين أصحاب الجلسات الخاصة بالمأكلولات خصوصا أصحاب الصالونات، ومراقبة تقديم الطلبات المتخصصة فيها والتي تم الاتفاق عليها في دفتر التحملات، ” جاو تزردو وكالوا  والله يجعل مها ترون”.

وأشارت مصادرنا، أن على الجهات المسؤولة بالمدينة، أن تتدخل وتراقب الوضع الفوضي الذي تشهده ساحة جامع الفنا بمراكش، خصوصا أصحاب الجلسات الخاصة بالمأكولات.حتى يمكن للسياح أن يعودوا للمدينة وأن يكون سفراء للسياحة للبلد.

Facebook Comments

يمكنك ايضا ان تقرأ

واش فراس الوالي شوراق.. مقهى تبتلع الملك العام بسويقة باب دكالة و السلطات فدار غفلون

لا حديث بين سكان باب دكالة و زوارها،