الوطنية لم تحرك مسؤولي مراكش لتغير العلم الوطني يرقص ممزقا بجانب صومعة الكتبية

سمية العابر/مراكش

 

فور نشر موقع كلامكم، صور خاصة بالحالة المزرية للعلم الوطني المزروع بجانب صومعة الكتبية بمراكش، سارعت جهات بالمدينة ونفت تحمل السلطات العمومية أي مسؤولية حولوضعية العلم الوطني المذكور، مؤكدة أن المسؤولية يتحملها المجلس الجماعي، وهو من يجب عليه تغيير وتزيين العلم الوطني المغربي الذي يرقص ممزقا أمام عيون السياح الأجانب.

وكانت كلامكم قد غبرت عن قمة الاستهتار والاحتقار وعدم المسؤولية ولا وطنية، ما تعيشه بعض المؤسسات العمومية والساحات بمدينة مراكش، التي يقف العلم الوطني فوقها أو بجنباتها باكيا أمام عيون السياح.

فبجانب صومعة الكتبية التاريخية، التي تشهد زيارة وفود من السياح المغاربة والأجانب،وتوظف فيها العدسات والكاميرات التي تلتقذ كل صغيرة وكبيرة بمدينة سبعة رجال، خصوصا لدى الأجانب، التقطت كاميرا كلامكم صورة للعلم الوطني بهذه الساحة يرقص ممزقا، كما القلب حين مشاهدة العين له.

وبحسب بعض المهتمين للشأن المحلي بالمدينة، فهناك عدد كبير من الساحات والمؤسسات العمومية تزرع العلم الوطني وتنساه إلى أن يبهت أو تتخلله ثقوب أو يكون ممزقا كما هو الحال للعلم الوطني بهذه النقطة المحاذية لساحة جامع الفنا.

وأكدوا أن غياب المسؤولية لدى السلطات المحلية والمجلس الجماعي في هذا الشأن، يتطلب تدخل على أعلى المستويات من أجل احترام أد المقدسات الوطنية، ألا وهو العلم الوطني.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *