مستشار جماعي بالسويهلة بمراكش يعتدي على مدير مدارس آيت كوفي و آخر يهاجم حارس مدرسة ليلي بالسلاح الأبيض

المراسل التربوية/مراكش
شهدت مدينة مراكش، أمس الخميس، اعتدائين متتالين على رجلي التعليم بالمدينة ، وهما مناضلين في صفوف الجامعة الوطنية للتعليم بمراكش.
وبحسب مصادرنا فإن الاعتداء الأول تسبب فيه مستشار جماعي بالسويهلة استهدف مدير مجموعة مدارس ايت كوفي. فيما هاجم شخص آخر بالسلاح الأبيض، حارس ليلي ـ مساعد تقني بمدرسة ابن المقفع.
وأكدت مصادر كلامكم ، أن انتهاك حرمة نساء ورجال التعليم داخل حرم المؤسسة لازال مستمرا، موضحة أن مستشارا جماعيا بالسويهلة ، اقتحم أمس الخميس ، مركزية م/م ايت كوفي واعتدى بالضرب والسب على مدير المؤسسة بحضور أساتذة المؤسسة وتلاميذها مخلفا بذلك عجزا  للمدير لمدة 21 يوم.
كما عرفت مدرسة ابن المقفع ليلة نفس اليوم ،هجوم مسلح بالسلاح الأبيض ، تدخل خلاله الحارس الليلي ولولا الألطاف الإلهية لكانت جريمة قتل بالمؤسسة، وقد خلف الحادث صدمة نفسية خطيرة للحارس الليلي واسرته.
وأشارت الجامعة الوطنية للتعليم بمراكش بعد عرض هذا العنف الذي وصفوه بالمقصود الذي تعرض له رجلي التعليم، منبهة إلى الخطر مرة اخرى على أن المدرسة العمومية تعرف انتهاكا خطيرا لحرمتها واطرها، مما يستوجب على المديرية الاقليمية والاكاديمية الجهوية والسلطات الامنية اتخاذ كل التدابير لحماية العاملين بالمؤسسات التعليمية.
وطالبت بالتعجيل للنظر في هذه الانتهاكات وتفعيل الجزاءات لكل متعد، علما أن المؤسستين تتوفر على تسجيلات لكل هذه الاعتداءات بالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *