أربعة حكام مغاربة ضمن القائمة النهائية لحكام بطولة أمم إفريقيا 2019

0 14

كلامكم/ومع

 

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم الخميس، عن اللائحة النهائية للحكام الذين سيديرون مباريات كأس أمم إفريقيا 2019 التي تستضيفها مصر ما بين 21 يونيو الجاري و19 يوليوز المقبل.

وضمت القائمة النهائية 26 حكما للساحة من بينهم المغربيين رضوان جيد ونور الدين الجعفري و30 حكما مساعدا، من ضمنهم لحسن أزغاو ومصطفى أكركاد من المغرب.

وهكذا، ضمت قائمة حكام الساحة، فضلا عن جيد والجعفري كلا من الجزائري مصطفى غربال والأنغولي هيلدير مارتينس دي كارفاليو والبوروندي باسيفيك ندابويها وينيمانا والبوتسواني جوشوا بوندو.

وشملت القائمة ايضا، أمين عمر، وإبراهيم نور الدين (مصر)، وأليوم أليوم (الكاميرون)، وباملاك تيسيما (إثيوبيا)، وباكاري جاساما (غامبيا)، وبيتر واويرو (كينيا)، وأندوفيترا راكوتوجوانا (مدغشقر)، ومحمادو كيتا (مالي)، وبيدا داهان (موريتانيا).

كما ضمت لائحة الحكام المشاركين في البطولة أحمد امتهاز هييرالال (موريشيوس)، وجان جاك ندالا نجامبو (الكونغو الديمقراطية)، ولويس هاكيزيمانا (رواندا)، وماجيتي نداي وعيسي سي (السنغال)، وبيرنارد كاميل (سيشيل) ، وفيكتور جوميز (جنوب إفريقيا)، وصدوق سلمي ويوسف السرايري وهيثم قيراط (تونس)، وجاني سيكازوي (زامبيا).

أما لائحة الحكام المساعدين فضمت، إلى جانب المغربيين أزغاو وأكركاد كلا من الجزائريين مقران كوراري، وعبد الحق الشيالي، والأنغولي جيرسون إميليانو دوسانطوس والبوركينابي سييدو تياما والكامرونيين نغوغو إلفيس وإيفاريست مينكواندي، والتشادي عيسى يايا والقمري سليمان ألمادين، والمصريين تحسين ابو السادات ومحمد ابو الرجال واحمد حسام طه.

وشملت اللائحة ايضا، تيسفا جيوركيس بيرهي، (إريتيريا) وصامويل تيميسرين (إثيوبيا)، وسيديبي سيديكي، (غينيا) وجيبريت شيريوت (كينيا)، وسورو فاسوان من (لوسوتو) وعطية أمساعد (ليبيا) وليونيل أندريانا لاتينا (مدغشقر)، وأرسينيو مارينغيل (مورزمبيق)، ومحمدو يحيى من النيجر، وبابا عادل من نيجيريا، وأوليفر سافاري من الكونغو الديمقراطية، والحاجي مليك سامبا من السينغال، وزاكيلي توسي من جنوب إفريقيا، ومحمد ابراهيم ووليد أحمد من السودان، إضافة إلى التونسيين يامين ملواشي وانور حميلة والأوغندي مارك سونكو.

وكان “الكاف” قد اختار في أبريل الماضي، 27 حكما رئيسيا و29 حكما مساعدا للمشاركة في معسكر إعدادي بالرباط خلال الفترة ما بين 28 أبريل و5 مايو الماضي، كجزء من التحضير لبطولة الأمم الإفريقية.

وخضع هؤلاء الحكام، لاختبارات طبية وبدنية وحصص نظرية وعملية تحت إشراف محاضري الكونفدرالية من الخبراء.

كما جرى إطلاع مجموعة الحكام على التعديلات الجديدة على قانون اللعبة والتي دخلت حيز التنفيذ اعتبارا من فاتح يونيو 2019 وسيتم تطبيقها خلال البطولة.

Loading...