السلطات الفرنسية تستجوب رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم

كلامكم/وكالات

 

خضع رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم  (كاف) احمد أحمد اليوم الخميس بباريس لاستجواب من قبل السلطات الفرنسية ، بشأن ادعاءات مرتبطة بولايته على رأس هذه الهيأة الرياضية القارية، بحسب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وذكرت  الفيفا في بيان أنها “أخذت علما بالأحداث المتعلقة بالسيد أحمد أحمد الذي يخضع للاستجواب بشأن مزاعم مرتبطة بولايته على رأس الكاف، مشيرة الى انها ليست على اطلاع على “التفاصيل المحيطة بالتحقيق”.

وطلبت الفيفا من السلطات الفرنسية “أي معلومات قد تكون ذات صلة بتحقيقات يجريها (الفيفا) ضمن لجنة الأخلاقيات” التابعة له.

وكانت  مجلة “جون أفريك” قد نشرت عبر موقعها الالكتروني اليوم أن أحمد الذي يتولى رئاسة الاتحاد الافريقي لكرة القدم منذ سنة  2017 خلفا للكاميروني عيسى حياتو الذي حكم “الكاف” لنحو ثلاثة عقود، استجوب من طرف السلطات الفرنسية على خلفية “شبهات فساد في فسخ من طرف واحد لعقد مع شركة (بوما) الألمانية للتجهيزات الرياضية، واستبداله بعقد مع شركة (تاكتيكال ستيل) التي تتخذ من فرنسا مقرا لها.

وكان أحمد أحمد موجودا في العاصمة الفرنسية لحضور اجتماع طارئ للجنة التنفيذية للاتحاد القاري كان قد دعا له الأسبوع الماضي، وكونغرس الاتحاد الدولي الذي عقد الأربعاء وتم خلاله إعادة انتخاب السويسري جاني إنفانتينو رئيسا للفيفا لولاية جديدة من أربعة أعوام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *